الكابتن : ماركا: «يويفا» يصدر الجمعة قرارًا بتأجيل دورى الأبطال والدورى الأوروبى بسبب كورونا (طباعة)
ماركا: «يويفا» يصدر الجمعة قرارًا بتأجيل دورى الأبطال والدورى الأوروبى بسبب كورونا
آخر تحديث: الخميس 12/03/2020 01:48 م سيف الحسيني

قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يفكر جديًا في تأجيل المسابقات الأوروبية بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وأكد التقرير الذي نشرته الصحيفة اليوم، الخميس، أن غدًا الجمعة سيصدر قرار من يويفا بتأجيل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لأجل غير مسمى بسبب انتشار كورونا بشكل كبير في القارة العجوز.

 

وكانت معظم الدوريات الكبرى قررت تأجيل مبارياتها بسبب الفيروس وعلى رأسها إيطاليا التي ظهرت فيها أيضًا حالة للاعب يوفنتوس دانيل روجاني، كما الحال لإسبانيا بعد إصابة لاعب سلة ريال مدريد بالفيروس.

 

«يويفا» قد يتخذ هذا القرار خوفًا على صحة وسلامة اللاعبين والجماهير، بالإضافة إلى أن الاتحاد الأوروبي لا يريد أن تخسر البطولة من الناحية المادية، حيث إن غياب الجمهور عن بعض المباريات يضرب البطولة تسويقيًا في مقتل.

 

واتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرارًا بإقامة مباريات باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني، وفالنسيا الإسباني وأتالانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، وأولمبياكوس اليوناني وولفرهامبتون الإنجليزي، وروما الإيطالي وإشبيلية الإسباني بدون جمهور، بعد طلب السلطات الحكومية في تلك الدول، بسبب فيروس كورونا، كما تم الإعلان منذ قليل عن إقامة مباراة برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي في الشامبيونزليج، بدون حضور جماهير لنفس السبب.

 

وتنتهي منافسات دور الـ16 من بطولتي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، يوم الخميس الموافق التاسع عشر من الشهر الجاري، على أن تقام مباريات دور ربع النهائي بداية من السابع من شهر أبريل المقبل.