رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد صلاح فى معسكر المنتخب أم لا؟ وزير الرياضة يحسم الجدل

محمد صلاح
محمد صلاح

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب الرياضة، إن قرار عودة الجماهير للملاعب جاء بعد تقدير ودراسة موقف الجهات التنفيذية، مقدمًا الشكر لوزير الداخلية وجميع الجهات المعنية المختصة.

وأضاف أشرف صبحي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي أحمد موسي، عبر برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه منذ عام 2019، كان هناك جهد كبير جدًا بتنظيم حضور الجمهور المباريات خلال تطوير الاستادات، وقمنا فى قانون الرياضة الجديد بإقرار بعض العقوبات على المتجاوزين تصل إلى الغرامة والحبس.

وتابع: مباريات المنتخب القادمة ستكون بالجماهير كاملة العدد، ونأمل ألا يكون هناك خروج عن النص في المباريات أثناء الهتافات الجماهيرية.

وأكمل: نمتلك استادات على مستوى عالٍ ونعمل على تطويرها وصيانتها بشكل مستمر، ونعمل على إتاحة الفرصة للأسرة لتشجيع الفرق الرياضية والمنتخب.

وأشار إلى أن الأندية تتأثر سلبيًا من الناحية الاقتصادية بسبب غياب الحضور الجماهيري، وتتأثر سلبًا أيضًا على الصعيد الفني، خاصة الأندية الجماهيرية التي تعودت على المساندة الجماهيرية للاعبيها باستمرار.

وبسؤاله عن محمد صلاح، قائد المنتخب ونجم فريق ليفربول الإنجليزي؛ قال الدكتور أشرف صبحي، إن هناك تواصلًا مستمرًا مع اللاعب محمد صلاح، وجميع المحترفين بالخارج، فمحمد صلاح لاعب محترف وقيمة كبيرة وسيكون متواجدًا في المعسكر المقبل إن شاء الله.

وعن دعم الدولة للاتحادات الرياضية، قال: إن منظومة التطوير مستمرة بشأن الاستعداد لأوليمبياد باريس، وتم دعم الاتحادات بـ512 مليون جنيه استعدادًا لهذه الأوليمبياد، وتوجد لدينا خطة عمل وبرنامج منذ 2018 بشأن استراتيجية بناء الإنسان، حيث إنه حتى الآن وصل عدد اللاعبين المتأهلين نحو 139 لاعبًا.

زيادة الجماهير

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن نبأ سار لجماهير الكرة المصرية، بشأن الحضور في مباريات مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وأكدت وزارة الشباب والرياضة في بيان رسمي، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، زيادة الحضور الجماهير في مسابقة الدوري المصري.

وكانت مباريات مسابقة الدوري المصري الممتاز منذ فترة طويلة تشهد حضورًا جماهيريًا ضعيفًا جدًا.