الكابتن : بعد قرار وقف النشاط الاتحاد الإيطالى يجتمع من أجل بحث إنهاء الموسم (طباعة)
بعد قرار وقف النشاط الاتحاد الإيطالى يجتمع من أجل بحث إنهاء الموسم
آخر تحديث: الثلاثاء 10/03/2020 11:28 ص إسماعيل مطر
يعقد الإتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع أندية الدوري المحلي، لمناقشة وضع الموسم الحالي، بعد إيقاف جميع الأحداث الرياضية في البلاد.

وكان جوزيبي كونتي رئيس الوزراء الإيطالي، قد أعلن أمس عن عزل البلاد بالكامل، وإعلان حالة الطوارئ وتعليق جميع الأحداث  الرياضية، بما فيها منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وسيبحث الإتحاد الإيطالي في اجتماع اليوم سيناريوهات إلغاء الدوري أو كيفية استكماله، بالإضافة لمباريات المنتخب الإيطالي استعدادًا لكأس الأمم الأوروبية يورو 2020.

وتعد إيطاليا أكثر البلدان الأوروبية تسجيلًا لعدد حالات الإصابة والوفيات نتيجة فيروس كورونا، حيث وصلت عدد الوفيات لـ463 شخصا.

وكانت اللجنة الأوليمبية قد قررت تعليق الأنشطة الرياضية في إيطاليا، حتى الثالث من أبريل، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد"كوبيد 19".


ويلاقي نادي أتالانتا الإيطالي اليوم نظيره نادي فالنسيا الإسباني في إياب دور الـ16، لبطولة دوري أبطال أوروبا، بدون حضور جماهيري، بالإضافة لإقامة مباراة إشبيلية الإسباني وروما الإيطالي خلف الأبواب المغلقة أيضًا، في الدوري الأوروبي، بدون حضور جماهيري، بسبب فيروس كورونا.