رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيفا يقرر إيقاف القيد للمصرى البورسعيدى لمدة 3 فترات

المصرى
المصرى

انضم نادى المصرى البورسعيدى لقائمة الأندية الممنوعة من القيد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعدما أدرج الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اسم النادي المصري ضمن قائمة الأندية المصرية الممنوعة من قيد لاعبين جدد في صفوفها.

وأعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم عبر نافذته عن منع قيد النادي المصري لـ 3 فترات انتقال متتالية، وذلك بموجب قرار صادر بتاريخ 3 مايو الجاري.

وجاء قرار فيفا بمنع قيد فريق النادي المصري بناء على شكوى من اللاعب التونسي رامي البدوي، الذي تعاقد معه النادي البورسعيدي في وقت سابق، دون أن يحصل اللاعب على مستحقاته لدى النادي.

ويقدر إجمالي المستحقات الخاصة باللاعب رامي البدوي بنحو 560 ألف دولار، حيث حصل اللاعب على حكم بأحقيته في هذا المبلغ بعد قيام النادي المصري بفسخ عقده مع اللاعب من طرف واحد عقب انتهاء فترة القيد، الأمر الذي منع اللاعب من الانضمام لصفوف أي ناد آخر.

وانضم النادي المصري بذلك إلى 4 أندية مصرية أخرى تواجه عقوبات بمنع القيد، وهي أندية الزمالك وحرس الحدود ومصر المقاصة وإيسترن كومباني.

وأصبح إيقاف القيد فى المصرى نهائيًا، لكن حال الوصول إلى حل مع محامي اللاعب سواء بتقسيط الأموال أو جدولتها في توقيتات معينة، سيتم رفع القيد، وهو ما يعمل عليه النادي حاليًا.

على جانب آخر خاطب نادى المصرى اتحاد الكرة ورابطة الأندية بشأن أهمية الإسراع بحسم  الموقف النهائى لمسألة ترشيح الأندية المشاركة ببطولات الاتحاد الإفريقى بالموسم المقبل بعد تضارب التصريحات الصادرة عن قيادات الرابطة بشأن الترشيح على أساس ترتيب فرق المربع الذهبى بنهاية الدور الأول أو نهاية الدور الثانى وذلك لحسم الأمر بشكل نهائى.