رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أصلي مصري» (17).. لؤي خريبة واللعب فى جيفلي السويدي وتمثيل الفراعنة وتاريخ مشترك مع رونالدو

الكابتن

 فريقي على بعد خطوة من الصعود للدوري السويدي الممتاز

توجت بالدوري السويدي تحت 17 سنة مع جيفلى

أجيد اللعب في كل مراكز الهجوم

العودة إلى مصر ستكون تجربة رائعة جدًا.. و أتابع الأهلي والزمالك

مستعد للتحرك للحصول على الجنسية المصرية.. وتمثيل منتخب الشباب

محمد صلاح من أفضل 5 لاعبين كرة قدم في العالم

كريستيانو رونالو مثلي الأعلى ولدي تاريخ مشترك معه

جذورهم المصرية تحركهم وأعلام الكنانة ترفرف داخلهم، بعضهم فاته قطار تمثيل مصر فى المحافل الدولية، وآخرون لا تكف رؤوسهم عن التفكير فى لحظات سماع "بلادي.. بلادي" وشعار المنتخب تحت قبضتهم التي تهتز بنبض قلوبهم.

ليس بالضرورة أن يكونوا أكثر كفاءة ممن تم تسليط الأضواء عليهم، وإيمانًا منا بحقهم فى الظهور إلى النور، حرص "الكابتن" على تقديم سلسلة حوارات "أصلي مصري" أبطالها من الرياضيين المصريين المغتربين.

بطل الحلقة 17 هو السويدي ذو الأصول المصرية لؤي خريبة لاعب نادي جيفلى السويدي تحت 19 سنة، والذي يجيد اللعب فى مركز المهاجم الصريح كمركز أساسي، ويجيد اللعب فى كل مراكز الهجوم بداية من صناعة اللعب ونهاية بـ الجناحين الأيمن والأيسر.

ولد خريبة فى السويد عام 2002، من أب مصري وأم سويدية، ويحمل الجنسية السويدية، وينتظر دعوة منتخب مصر لاستخراج أوراق الجنسية المصرية لتمثيل منتخب الفراعنة.


نجح "الكابتن" فى التواصل مع لؤي للحديث معه عن تجربته الاحترافية في جيفلى السويدي وطموحه فى الفترة المقبلة والرغبة فى تمثيل منتخب مصر، وجاء نص الحوار كالتالي:

إقرأ أيضا:_



- حدثنا عن ظروف تواجدك الحالية فى نادي جيفلى السويدي؟

أنا الآن من أهم الأعمدة الرئيسية بـ فريق جيفلى تحت 19 عاما، ألعب فى كل مراكز الهجوم سواء المهاجم الصريح أو الجناحين أو حتة صناعة اللعب، ودائما ما أساعد زملائي بشكل كبير سواء بتسجيل الأهداف أو بصناعتها.

نحن الآن نلعب فى القسم الأول المؤدي لـ الدوري السويدي الممتاز، نسير كأول فريق فى الدوري حتي الآن، ولدينا الإمكانيات والطموح لتخطي هذه المسابقة، واللعب في الدوري السويدي، ولدينا الثقة في تحقيق نتائج طيبة هناك أيضا.

- حدثني عن بدايتك مع كرة القدم من الهواية إلي الأحتراف؟

لطالما أحببت لعب كرة القدم منذ كنت صغيرًا، قد بدأت بالفعل فى أن أصبح لاعبًا محترفًا فى سن السادسة وتدرجت فى ناشئين نادي جيفلى السويدي، حتي وصلت إلي ما هو عليه الآن.

سعيد جدا بما حققته هنا، الجميع يتنبأ لي مستقبل باهر فى كرة القدم مع الفريق الأول الخاص بـ جيفلى.

لقد ولدت فى السويد، ولكن أبي مصري وأمي سويدية، ودائما ما أسافر إلى مصر مرة أو مرتين فى السنة، لزيارة أهلي ومشاهدة الأهرامات، فمصر دولة رائعة.

- هل فكرة العودة إلى مصر بالنسبة لك مطروحة؟ وهل وصلتك عروض فى الفترة الأخيرة؟

العودة للعب كرة القدم فى مصر، لا أعلم ولكني أعتقد أنها ستكون تجربة رائعة، لكني ليس لدي أي عروض من مصر.

- ما البطولات التي حققتها طوال مسيرتك الأحترافية؟

حققت championship مع فريق جيفلى تحت 17 عاما، وتمكنا من الصعود إلي القسم الأول، والآن نحاول وقادرون على اللعب فى الدوري الممتاز السويدي تحت السن، وتمكنت من الحصول على كؤوس صغيرة أخري.

- هل تحمل جنسية أخري غير المصرية، وهل تمانع اللعب لمنتخب السويد؟


في الحقيقة في الوقت الحالي أنا لا أحمل إلا الجنسية السويدية لكني مستعد للحصول على الجنسية المصرية فى أي وقت، أحلم باللعب الدولي سواء كان لمصر أو السويد فى وقت من الأوقات.

- هل تم استدعائك لمنتخب مصر الشباب؟

لا لم يحدث، فى الوقت الحالي أنا أعيش فى السويد، وأعتقد أن لا أحد فى مصر يعرفني، لكني أتمنى اللعب لمنتخب مصر للشباب فهذا شرف كبير لي.

- ما هي أكبر المشاكل التي واجهتك طوال مسيرتك الاحترافية؟

فى الحقيقة لا أعرف، لا أعتقد أن هناك مشكلات كبيرة عطلت مسيرتي فى كرة القدم، أنا راض تمام على ما وصلت له، فالأمور تسير معي فى نصابها الطبيعي.

- إذا كنت تتابع الدوري المصري، من اللاعب المصري الذي يستحق الاحتراف الأوروبي؟

لقد أعتدت أحيانا في وقتًا سابق مشاهدة مباريات الأهلي والزمالك، أحب أبو تريكة وشيكابالا، كانوا لاعبين كبار، وقادرون على اللعب فى أعلى المستويات.

لكن فى الوقت الحالي يتعثر الوصول إلي القنوات المصرية نهائيا، بسبب الترددات والإشارات، لذلك لا أتمكن من المتابعة فى الوقت الحالي.

- رأيك فيما يقدمه المحترفين المصريين فى أوروبا، وعلى رأسهم محمد صلاح؟

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، يقدم مستويات رائعة جدا على المستوى العالمي، لقد تمكن من وضع نفسه ضمن قائمة أفضل 5 لاعبين على مستوى العالم.

وكذلك تريزيجيه والذي سجل هدفين فى نيوكاسل مؤخرا، وهدف على أرسنال بالأمس، توهج كثيرا، وأعتقد أنه بدأ يثبت قدرته على اللعب فى الدوري الإنجليزي الممتاز.

- من مثلك الأعلى فى المركز الذي تشارك فيه سواء من الجيل الحالي أو أسطورة اعلنت اعتزالها؟


مثلي الأعلي دائما هو كريستيانو رونالدو، لدي يقين أن رونالدو هو أفضل لاعبي العالم دون منازع، فهو يختلف تماما عن جميع لاعبي العالم وعلى المتابعين أن يُعاملوه معاملة خاصة له تتويجا لما جعلنا نشاهده فى كرة القدم.

دائما أشاهده منذ أن كنت صغيرًا ويسعدني جدًا أن نتشارك نفس عيد الميلاد، كلانا ولدنا فى 5 فبراير، أحيانا احتفل بعيد ميلادي ليس لأنني ولدت فى ذلك اليوم، بل لأنني ولدت فى يوم مشترك بيني وبين رونالدو

- أخيرا، وجه رسالة للجماهير المصرية، والمسؤولين عن الكرة فى مصر؟

أحب مصر كثيرا، ودائما ما أعتدت زيارتها على الأقل فى مناسبة كل سنة، بلد جميل وشعبها رائع، وتمثيلها فى المحافل الدولية شرف لي.