رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الألماني
15:30
هوفنهايم
بايرن ميونخ
الدوري الإنجليزي الممتاز
17:30
مانشستر سيتي
ليستر سيتي
الدوري الإنجليزي الممتاز
20:00
وست هام
ولفرهامبتون
الدوري الإسباني
21:00
برشلونة
فياريال
الدوري الإيطالي
20:45
يوفنتوس
روما
الدوري المصري
20:00
الزمالك
الجونة

توتنهام لم تغريه.. حفظ الله يبحث عن استرداد الهوية المصرية من أجل حلم استثنائي

الأحد 19/يوليه/2020 - 04:50 م
حفظ الله
حفظ الله
أحمد كمال
طباعة
جذورهم المصرية تحركهم وأعلام الكنانة ترفرف داخلهم، بعضهم فاته قطار تمثيل مصر فى المحافل الدولية، وآخرون لا تكف رؤوسهم عن التفكير فى لحظات سماع "بلادي.. بلادي" وشعار المنتخب تحت قبضتهم التي تهتز بنبض قلوبهم.

ليس بالضرورة أن يكونوا أكثر كفاءة ممن تم تسليط الأضواء عليهم، وإيمانًا منا بحقهم فى الظهور إلى النور، حرص "الكابتن" على تقديم سلسلة حوارات "أصلي مصري" أبطالها من الرياضيين المصريين المغتربين.


بطل الحلقة ال15 هو المغربي الحامل الجنسية البريطانية رامز حفظ الله لاعب نادي Millwall الإنجليزي الحالي وأندية توتنهام وشارلتون السابق، ويجيد رامز اللعب فى مركز الوسط المدافع والمهاجم بنفس الجودة ولديه قدرة هائلة على التحكم فى الكرة تحت قدميه، والمراوغة لتفريغ مساحات فى وسط الملعب لزملائه، وكذلك القيام بالزيادة العددية داخل منطقة الجزاء، وتسجيل الأهداف.

ولد حفظ الله عام 2003 بلندن، من أب مصري وأم مغربية، ويحمل الجنسية المغربية والبريطانية، ويتحرك فى الوقت الحالي لاستخراج الجنسية المصرية، واللعب للمنتخب المصري رغبة اللاعب ووالده الأولي.

بدأ صاحب الـ 18 عاما، ممارسة كرة القدم فى أحد أندية جنوب لندن المغمورة، حتي عرض عليه معايشة داخل نادي توتنهام لمدة 6 أسابيع لكنه رفض المسؤولين التعاقد معه، ليتدرب منفردا لمدة عام ثم يحصل على فرصة مشابهه مع نادي شارلتون ليجد نفس المصير ودون إبداء أي أسباب، ليعود للتدرب ليكافئه الله على إصراره بالانضمام إلي نادي Millwall تحت 18 عاما، والذي يلعب فى تشامبيونشيب وأحيانا يتم تصعيد اللاعب للمشاركة مع الفريق الأول.

تواصل "الكابتن" مع رامز حفظ الله للحديث معه حول فترة وجوده داخل نادي Millwall، وأسباب رحيله عن توتنهام وطموحه فى الفترة المقبلة، وأولويات تمثيله للمنتخبات التي يحمل جنسيتها، ورأيه فى المنتخب المصري، والأضافة التي يمكن له تقديمها.


إقرأ أيضا





- كيف تسير الأمور معك فى نادي Millwall?

الأمور معي تسير بشكل جيد، لقد قدمت مستويات جيدة للغاية مع فريقي الحالي خصوصا هذا الموسم، وخاصة قبل توقف النشاط الكروي بسبب أزمة كورونا، والآن بدأنا التدرب من جديد.


- أخبرني عن بدايتك بكرة القدم، من الهواية إلى الاحتراف؟

ليس لدي الكثير من الهوايات، منذ الصغر ولا أحب سوي كرة القدم، بدأت ممارستها للمرة الأولي فى أحد الملاعب الشعبية المجاورة لمنزلنا فى لندن، وكنت أمارس الرياضة هناك كل يوم تقريبًا، ثم إنتقلت إلي نادي صغير فى جنوب لندن، وذلك فتح لي الباب للعب فى أكاديمية توتنهام.
أعطونا وعدا فى الأكاديمية بأنني عندما أكون جاهز فنيا وبدنيا سأذهب لمعايشة مع الفريق، وهو ما حدث لكنني لم يتم قبول بحجة أنني أشبه اللاعبين الموجودين فى الفريق ولا أتميز عنهم، تدربت لمدة عام وخضعت لاختبار فى نادي شارلتون ولكني صدمت أيضا بعدم قبولي لكنهم لم يعطونني سببا لذلك.
تألمت كثيرا من هذه الانكسارات التي تعرضت لها، لكني بدأت فى التدرب من جديد لمدة عام وبشكل قوي للغاية، حتي تمكنت من التوقيع لنادي Milwall، لمدة عامين.




-هل فكرة العودة إلى مصر مطروحة بالنسبة لك؟

المنتخب المغربي أرسل لي دعوة لتمثيل المغرب فى كأس أمم إفريقيا تحت 18 عاما، لأن والدتي مغربية،
وأنا فى انتظار إرسال مصر لي دعوة إن شاء الله.

- ما البطولات التي حققتها طوال حياتك الكروية؟

لم أفز بالبطولة حتي الأن، ولكن سأفوز بها قريبا بأذن الله.

- هل لديك جنسية غير مصرية، وهل الأب والأم الجنسية مصرية؟ وإذا وجدت، هل تمانع فى تمثيل فريق غير المنتخب المصري؟


لدي جنسية مغربية وبريطانية، لكني حتي الآن لم أستخرج أوراق حصولي على الجنسية المصرية.
الأب مصري من الأسكندرية، والأم مغربية، وخياري الأول هو اللعب للمنتخب المصري ثم المغربي، ولا أرغب فى تمثيل المنتخب الأنجليزي لأنها ليست بلد أبي وأمي.




- هل تلقيت استدعاء من قبل لمنتخب مصر للشباب؟

لا لم يحدث حتي الأن، ولكن أتمني أن يحدث ذلك.

- ما هي أكبر المشاكل التي واجهتها طوال حياتك الكروية؟

دائما مشكلتي الأكبر هي عدم منحي الفرصة لإظهار ما لدي من إمكانيات، والحصول على فرصة كبيرة بالأندية الكبري التي حاولت الانضمام إليها.
لقد خرجت من توتنهام مما جعلني أشعر بالحزن الشديد لكني واصلت العمل بجد وتحسنت بشكل كبير، وشعرت دائمًا أنني بحاجة إلى تطوير نفسي وإمكانياتي، بالنسبة لي.
قدمت أداء جيد مع توتنهام، أتذكر أنني فى مباراة أمام أرسنال سجلت هدفين وصنعت مثلهم، لكن التحدي الأكبر بالنسبة لي، هو الحفاط على تركيزي وإتزاني النفسي وعدم الاستسلام مهما كانت الظروف.


- ماذا تعرف عن المنتخب المصري؟

أعلم أن المنتخب المصري لديه بعض اللاعبين الجيدين ولكني أشعر أنهم بحاجة إلى بعض اللاعبين الأفضل، لجعل الفريق أكثر نجاحا، وقادر على السيطرة على الألقاب.

بإستثناء محمد صلاح لاعب ليفربول، ومحمود تريزيجيه فى أستون فيلا، بقية لاعبو منتخب مصر يفتقرون إلى الإبداع. أعتقد أنني إذا لعبت يومًا لمنتخب مصر، يمكننا أن نذهب بعيدًا جدًا.


- ماذا يمكنك أن تقدم لمنتخب مصر، يجعلك تتفوق عن اللاعبين الحاليين؟

أحب أن أجرب الأشياء، وأجد حلولًا لاختراق خط الوسط والدفاع، إحصائيات المنتخب المصري فى السنوات الأخيرة تقول بأن الفريق لا يتمكن من السيطرة على خط الوسط ولعب كرة القدم من أجل الأستحواذ، وهذا يعني ان الفريق لا يمتلك اللاعب الواثق من إمكانياته وقادر على التحكم فى الكرة وإيقاع اللعب، هذه النقطة هي أهم ما يميزني عنهم،وأتمني أن أنال فرصة مع المنتخب المصري لأثبت ذلك بالفعل.. أعدكم بأننا سنفوز بأكثر من كأس مع المنتخب المصري، إذا أتيحت لي الفرصة.


- وأخيرًا، أرسل رسالة للجماهير المصرية والمسؤولين عن الكرة فى مصر؟

أحبكم كثيرا لأنكم أهلي وشركائي فى الوطن، أحلم بتمثيلكم ورفع رايه مصر عالية، وأتمني الحصول على فرصة مع المنتخب المصري.







ads