رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أصلي مصري» (15) توتنهام لم تغريه.. حفظ الله يبحث عن استرداد الهوية المصرية من أجل حلم استثنائي

حفظ الله
حفظ الله

رحلت عن توتنهام بسبب وجود لاعبين تشبهني وليس لأني أقل كفاءة منهم

وقعت عقد احتراف مع ميلوال الإنجليزي لمدة موسمين

عدم منحي الفرصة من المسؤولين كانت أكبر أزماتي طوال مسيرتي

«كورونا» أوقف انضمامي للمنتخب المغربي تحت 18 عامًا

أحلم باللعب لمنتخب مصر أو المغرب لانها أوطاني

البعض يُشبهني بـ"حسام غالي".. ومنتخب مصر يحتاج لاعب مثلي

تمثيلي لمنتخب مصر يُعنى رفع الكؤوس من جديد

جذورهم المصرية تحركهم وأعلام الكنانة ترفرف داخلهم، بعضهم فاته قطار تمثيل مصر فى المحافل الدولية، وآخرون لا تكف رؤوسهم عن التفكير فى لحظات سماع "بلادي.. بلادي" وشعار المنتخب تحت قبضتهم التي تهتز بنبض قلوبهم.

ليس بالضرورة أن يكونوا أكثر كفاءة ممن تم تسليط الأضواء عليهم، وإيمانًا منا بحقهم فى الظهور إلى النور، حرص "الكابتن" على تقديم سلسلة حوارات "أصلي مصري" أبطالها من الرياضيين المصريين المغتربين.

بطل الحلقة الـ15 هو المغربي الحاصل على الجنسية البريطانية رامز حفظ الله لاعب نادي ميلوال الإنجليزي الحالي وأندية توتنهام وتشارلتون السابق، ويجيد رامز اللعب فى مركز الوسط المدافع والمهاجم بنفس الجودة، ولديه قدرة هائلة على التحكم فى الكرة تحت قدميه، والمراوغة لـ تفريغ مساحات فى وسط الملعب لزملائه، وكذلك القيام بالزيادة العددية داخل منطقة الجزاء، وتسجيل الأهداف.

ولد حفظ الله عام 2003 بعاصمة الضباب "لندن"، من أب مصري وأم مغربية، ويحمل الجنسية المغربية والبريطانية، ويتحرك فى الوقت الحالي لاستخراج الجنسية المصرية، واللعب للمنتخب المصري رغبة اللاعب ووالده الأولي.

وبدأ صاحب الـ18 عاما، ممارسة كرة القدم فى أحد أندية جنوب لندن المغمورة، حتى عُرض عليه معايشة داخل نادي توتنهام لمدة 6 أسابيع، ولكن  رفض المسؤولين هناك التعاقد معه، ليعود للتدرب منفردا لمدة عام ثم يحصل على فرصة مشابهه مع نادي تشارلتون، ليجد نفس المصير ودون إبداء أي أسباب، حتى كافأه الله على إصراره و عزيمته في تحقيق ذاته، بالانضمام إلي نادي ميلوال تحت 18 عاما، وهو فريق إنجليزي يشارك في دوري الدرجة الاولى الإنجليزي.

تواصل "الكابتن" مع رامز حفظ الله للحديث معه حول فترة وجوده داخل نادي Millwall، وأسباب رحيله عن توتنهام وطموحه فى الفترة المقبلة، وأولويات تمثيله للمنتخبات التي يحمل جنسيتها، و رأيه فى المنتخب المصري، والإضافة التي يمكنه تقديمها لـ المنخب الوطني.


إقرأ أيضًا:_





- كيف تسير الأمور معك فى نادي Millwall في الوقت الحالي؟

الأمور معي تسير بشكل جيد، لقد قدمت مستويات جيدة للغاية مع فريقي الحالي خصوصا هذا الموسم، وخاصة قبل توقف النشاط الكروي بسبب أزمة كورونا، والآن بدأنا التدرب من جديد.

- أخبرني عن بدايتك بكرة القدم، من الهواية إلى الاحتراف؟

ليس لدي الكثير من الهوايات، منذ الصغر ولا أحب سوي كرة القدم، بدأت ممارستها للمرة الأولي فى أحد الملاعب الشعبية المجاورة لمنزلنا فى لندن، وكنت أمارس الرياضة هناك كل يوم تقريبًا، ثم انتقلت إلى نادي صغير فى جنوب لندن، وذلك فتح لي الباب للعب فى أكاديمية توتنهام.

أعطونا وعدا فى الأكاديمية بأنني عندما أكون جاهز فنيا وبدنيا سأذهب لمعايشة مع الفريق، وهو ما حدث لكنني لم يتم قبولي بحجة أنني أشبه اللاعبين الموجودين في الفريق ولم أقدم ما يشفعلي التواجد بينهم، تدربت لمدة عام وخضعت لاختبار فى نادي تشارلتون ولكني صدمت أيضا بعدم قبولي دون إبداء أي أسباب.

تألمت كثيرا من هذه الانكسارات التي تعرضت لها، لكني بدأت فى التدرب من جديد لمدة عام وبشكل قوي للغاية، حتى تمكنت من التوقيع لنادي ميلوال، لمدة عامين.




_ أيهما تفضل.. تمثيل المغرب أم مصر؟

المنتخب المغربي أرسل لي دعوة لتمثيل المغرب في كأس أمم إفريقيا تحت 18 عاما، لأن والدتي مغربية، وأنا فى انتظار إرسال مصر لي دعوة إن شاء الله.

_ ماهي الجنسيات التي تحملها بالفعل؟
لدي جنسية مغربية وبريطانية، لكني حتى الآن لم أستخرج أوراق حصولي على الجنسية المصرية.الأب مصري من الإسكندرية، و الأم مغربية الجنسية، و خياري الأول هو اللعب للمنتخب المصري ثم المغربي، ولا أرغب فى تمثيل المنتخب الأنجليزي لأنها ليست بلد أبي وأمي.




- هل تلقيت استدعاء من قبل لمنتخب مصر للشباب؟

لا لم يحدث حتى الآن، ولكن أتمنى أن يحدث ذلك.

- ما البطولات التي حققتها طوال حياتك الكروية؟

لم أفز بأي بطولة حتى الآن، ولكن سأفوز بها قريبا بأذن الله.

- ما هي أكبر المشاكل التي واجهتها طوال مسيرتك الكروية البسيطة؟

دائما مشكلتي الأكبر هي عدم منحي الفرصة لإظهار ما لدي من إمكانيات، والحصول على فرصة كبيرة بالأندية الكبرى التي حاولت الانضمام إليها.
لقد خرجت من توتنهام مما جعلني أشعر بالحزن الشديد، لكني واصلت العمل بجد وتحسنت بشكل كبير، وشعرت دائمًا أنني بحاجة إلى تطوير نفسي وإمكانياتي.

 بالنسبة لي.. قدمت أداء جيد مع توتنهام، أتذكر أنني فى مباراة أمام أرسنال سجلت هدفين و صنعت مثلهم، لكن التحدي الأكبر بالنسبة لي، هو الحفاظ على تركيزي و اتزاني النفسي وعدم الاستسلام مهما كانت الظروف.

- ماذا تعرف عن المنتخب المصري؟

أعلم أن المنتخب المصري لديه بعض اللاعبين الجيدين ولكني أشعر أنهم بحاجة إلى بعض اللاعبين الأفضل، لجعل الفريق أكثر نجاحا، وقادر على السيطرة على الألقاب.

بإستثناء محمد صلاح لاعب ليفربول، ومحمود تريزيجيه فى أستون فيلا، بقية لاعبو منتخب مصر يفتقرون إلى الإبداع. أعتقد أنني إذا لعبت يومًا لمنتخب مصر، يمكننا أن نذهب بعيدًا جدًا.

- ماذا يمكنك أن تقدم لمنتخب مصر، يجعلك تتفوق عن اللاعبين الحاليين؟

أحب أن أجرب الأشياء، وأجد حلولًا لاختراق خط الوسط والدفاع، إحصائيات المنتخب المصري في السنوات الأخيرة تقول بأن الفريق لا يتمكن من السيطرة على خط الوسط ولعب كرة القدم من أجل الاستحواذ، وهذا يعني ان الفريق لا يمتلك اللاعب الواثق من إمكانياته وقادر على التحكم فى الكرة وإيقاع اللعب، هذه النقطة هي أهم ما لدي، وأتمنى أن أنال فرصة مع المنتخب المصري لأثبت ذلك بالفعل.. أعدكم بأننا سنفوز بأكثر من كأس مع المنتخب المصري، إذا أتيحت لي الفرصة.

- وأخيرًا، وجه رسالة للجماهير المصرية والمسؤولين عن الكرة فى مصر؟

أحبكم كثيرا لأنكم أهلي وشركائي فى الوطن، أحلم بـ تمثيلكم ورفع راية مصر عالية، وأتمنى الحصول على فرصة مع المنتخب المصري.