رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«أصلي مصري» (4).. رامي الجد وتجربة منتخب فنلندا ومعاناة الزمالك ورسالة ربيع ياسين

رامي الجد
رامي الجد

رحلت عن الزمالك بسبب المغالاة في أسعار اشتراكات النادي

أفضل ارتداء قميص منتخب مصر عن تمثيل المنتخب الفنلندي

ربيع ياسين تحدث معي حول تطوير قدراتي البدنية

رمضان صبحي أفضل لاعب في الدوري المصري

صلاح وتريزيجيه يشرفون مصر في الخارج

نيمار ورياض محرز هما قدوتي في مركزي 


جذورهم المصرية تحركهم وأعلام الكنانة ترفرف داخلهم، بعضهم فاته قطار تمثيل مصر فى المحافل الدولية، وآخرون لا تكف رؤوسهم عن التفكير فى لحظات سماع "بلادي.. بلادي" وشعار المنتخب تحت قبضتهم التي تهتز بنبض قلوبهم.

ليس بالضرورة أن يكونوا أكثر كفاءة ممن تم تسليط الأضواء عليهم، وإيمانًا منا بحقهم فى الظهور إلى النور، حرص "الكابتن" على تقديم سلسلة حوارات "أصلي مصري" أبطالها من الرياضيين المصريين المغتربين.

بطل الحلقة الرابعة هو الفنلندي صاحب الأصول المصرية أحمد رامي قاسم الجد لاعب كاجاني الفنلندي ومنتخب فنلندا للشباب، من أب مصري وأم سودانية، ويجيد المشاركة فى مركز الوسط، والجناح الأيمن والأيسر، ويتميز الجد بنحافة جسدية وقصر قامة وقدم يسري مهارية تمكنه من القيام بمراوغات استثنائية.

صاحب الـ21 عاما، ترجع جذوره المصرية إلي نوبة أسوان حيث ولد هناك وترعرع حتى وصل إلي سن العاشرة قبل أن ينضم إلي نادي الزمالك، ومن بعده وصول عرض فنلندي جعله يتخذ قرارا بالهجرة إلى فنلندا للانضمام إلى فريق كاجاني الفنلندي والذي يلعب فى دوري الدرجة الثانية هناك.

إقرأ أيضا:









وانضم أحمد رامي إلي المنتخب الفنلندي تحت سن 16 سنة، وعلى الرغم من تعرضه لظروف أسرية منعته من لعب كرة القدم مع أي فريق في الوقت الحالي بداية من يناير 2020، إلا أنه يتدرب حاليا مع المنتخب الفنلندي تحت 21 سنة، ويمتلك العديد من العروض الذي سيختار أحدهم فى شهر أكتوبر المقبل، تواصل "الكابتن" مع أحمد رامي للحديث معه حول ما وصل إليه فى تجربة الاحتراف فى فنلندا، وأسباب رحيله عن نادي الزمالك، واستطلاع رغبته حول تمثيل المنتخب المصري، و رأيه فيما يحققه المصريين المحترفين بالخارج، وأفضل لاعب محلي.



- كيف بدأت رحلتك مع لعب كرة القدم؟

بدأت لعب كرة القدم فى سن 7 سنوات فى شوارع أسوان مع أصدقائي لمدة 3 سنوات، حتى تمكنت فى سن العاشرة من القبول في اختبارات نادي الزمالك، وشاركت فى دورات رمضانية لمدة 3 سنوات، ولكني لم أكمل مع الفريق سوى 3 شهور فقط لا غير، بالصدفة البحتة وصلني عرض من فنلندا، وفي نفس التوقيت وصل والدي عقد عمل فى نفس البلد، فقررنا الهجرة.

- ولماذا لم تتمسك بالبقاء فى الزمالك؟

الأمور فى مصر كانت صعبة للغاية، مصر تمتلك الكثير جدا من المواهب البشرية فى كرة القدم، قليل جدا من يتمكن التواجد وتحقيق حلمه، وانعدام الفرص فى مصر يقتل يوميا الألف المواهب فى مصر.

كذلك المبالغة المالية فى اشتراكات نادي الزمالك وقتها كانت من أسباب عدم استكمال مشواري مع الفريق، فـ ظروف عائلتي المادية وقتها لم تكن لتتحمل مثل هذه المبالغ الكبيرة.

- وما أكبر المشاكل التي واجهتك في رحلة فنلندا؟

الأمور سارت معي بشكل جيد جدا طوال وجودي فى فنلندا وتمكنت من اللعب لأندية كبيرة هنا، لكن حدثت ظروف عائلية فى العام الحالي، منعتني من ممارسة كرة القدم هذا العام، على الرغم من وصولي العديد من العروض لكني قررت عدم ممارسة كرة القدم هذا العام.

الأن أنا بدأت المشاركة مع المنتخب الفنلندي للشباب، فى معسكرات مغلقة من أجل تأهيلي، وبأذن الله سأنضم لأحد الفرق فى شهر أكتوبر المقبل.


- هل تواصل معك أي المسؤولين المصريين لضمك للمنتخب؟

نعم حدث بالفعل، لقد تحدثت مع الكابتن ربيع ياسين داخل النادي الأهلي وقتها.

- وما هي نصيحة ربيع ياسين لك من أجل التواجد مع المنتخب؟

لقد أعطاني بعض التعليمات من أجل تطوير إمكانياتي الجسدية، لكنه شخص محترم جدا، وشجعني كثيرا، وأكد لي أنني سأكون دائما تحت المراقبة.

- فى حالة وصول عرضين لتمثيل أحد منتخبي مصر وفنلندا، من ستختار؟

أحلم منذ الصغر بتمثيل منتخب مصر لذلك هذا سيكون اختياري.

- فى حالة وصول عرض من أحد الفرق المصرية للعب هنا، كيف سيكون قرارك؟

شخصيا أرفض العودة إلي مصر، لقد اعتدت على الأجواء الأوروبية وهذا يساعدني لتحقيق ما أسعى إليه، لكن والدتي منذ فترة تحاول التأثير على قرار للعودة إلي مصر، ولا أعلم ما سيحدث مستقبلا، فكل شئ وارد.

- رأيك فيما يقدمه المحترفين المصريين فى أوروبا، وعلى رأسهم محمد صلاح فى الوقت الحالي؟

محمد صلاح من أفضل اللاعبين فى أوروبا، طموح كل شاب يلعب كرة القدم أن يصبح مثله، حقق أرقاما قياسية ستبقي خالدة للأبد، فى نفس السياق، أعشق محمود حسن "تريزيجيه" وأتمنى له التوفيق دائما.

- من وجهة نظرك من أفضل لاعب محلي في الوقت الحالي؟

رمضان صبحي، أعتقد أنه الأفضل في مصر بالوقت الحالي.

- مثلك الأعلى فى المركز الذي تشارك فيه؟

فى وسط الملعب أعشق بول بوجبا وتوني كروس، وفي الجناح أحب رياض محرز والبرازيلي نيمار.

- وجه رسالة للجماهير المصرية؟

أحبكم كثيرا وأحلم بتمثيل مصر فى المحافل الدولية، ورسالتي للشباب المصري أعلم أن الظروف صعبة ولكن عليك إلا تستلم، فالحياة تخضع للأقوياء.