رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عن شعار أكبر قلعة رياضية فى مصر.. سيد عبدالحفيظ: الزمالك عمره ما كان ولا هيكون أكبر من الأهلى

سيد عبدالحفيظ
سيد عبدالحفيظ

علق سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة السابق بنادي الأهلي، علي شعار أكبر قلعة رياضية في مصر، الذي نشره نادي الزمالك خلال الأيام الأخيرة.

وقال سيد عبدالحفيظ، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "الكورة مع فايق" المذاع علي قناة “إم بى سي 2”: لما توصف حاجة تتعلق بالتاريخ والبطولات والأرقام، يجب أن تكون دقيقا، لا ينبغي أن تقول لقبا مرتبطا بإنجاز أو بطولة إلا لو كان دقيقا، مشيرا إلي أن هناك فرقا بين التوثيق والترسيخ، الجمهور يقول ما يروق له، لكن لا ينبغي أن يقوم المسئولون بذلك.

وتابع: الأهلي لا يحب أن يقول أنا أقدم ناد في مصر في كرة القدم، لأن هذا يجب أن يكون واقعا، أيضا ينطبق هذا الأمر علي لقب أكبر قلعة رياضية في مصر، لذلك لا آراه دقيقا.

وأكمل: الأهلي يستخدم جملة نادي القرن لأنها واقع، الاتحاد الإفريقي "كاف" هو من أعطي النادي هذا اللقب لذلك هو واقع.

وواصل: اعتراضي علي جملة أكبر قلعة رياضية لأنها خرجت من المسئولين، الزمالك لا يمتلك بطولات أكثر من الأهلي.

وأشار إلي أن تلك الجملة ستقوم بترسيخ أفكار محددة لبعض الجماهير في المستقبل، مضيفا: الجماهير ستعتقد أن هذه الجملة حقيقة وهذا ليس واقعيا.

وأوضح أنه عندما تقول إن الإسماعيلي برازيل مصر أنت بتشبه الدراويش، الزمالك مدرسة الفن والهندسة أنت بتوصف لعب، الأهلي فوق الجميع ده من حيث الأهمية، لكن لو وصف رايح لبطولة وأرقام أنت بتخلط الأمور.

وأضاف: مين اللي قال الأهلي أحسن ناد في الكون، جمهور يقول اللي هو عايزه، لكن وصف توثق حاجة ملهاش علاقة بالحقيقة، لا بد يبقي واقع مرتبط ببطولة أو إنجاز.

واستطرد: لو جمهور الزمالك قال كده "أكبر قلعة" على عيني وراسي، زي أعظم ناد في الكون لكن استخدمها تسويقيا أنت كده بتنتحل صفة، عمر اتحاد الكرة أو كاف لن يعطيك ختما أو شهادة بهذا.

واختتم: لا الزمالك عمره ما كان أكبر من الأهلي بعدد البطولات ولا هيكون إن شاء الله.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من