رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المدير الفنى لاتحاد الكرة: الفراعنة قادر على تخطى موريتانيا.. وميكالى حقق إنجازًا مميزًا مع المنتخب الأوليمبى

منتخب مصر
منتخب مصر

قال علاء نبيل، المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم، إن منتخب مصر قادر على تخطى عقبة مباراتي موريتانيا، المقرر لهما يوما 11 و15 أكتوبر الجاري في الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية فى المغرب 2025.

وأضاف علاء نبيل، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن لاعبى منتخب مصر قادرون على تحقيق الفوز على موريتانيا، لما يملكه اللاعبون من مهارت وخبرات تؤهلهم لحسم الفوز في تلك المواجهتين والتأهل لبطولة أمم إفريقيا.

وحول خسارة منتخب مصر لمواليد 2007 أمام نظيره الروسي، قال: مباراتا روسيا استقبلنا خلالهما أهدافا من أخطاء ساذجة وهناك أمور إيجابية من المواجهتين، معربا عن سعادته بقوة مباراتي منتخبي 2007 و2008 أمام نظيرهما الروسيين بغض النظر عن النتيجة.

وأشار إلى أن هناك أزمة تواجه اتحاد الكرة خلال الفترة الحالية بسبب أعمار اللاعبين في قطاعات الناشئين، قائلًا: يتم التأكد في الفترة الحالية من بعض أعمار لاعبي منتخبات الناشئين في أسرع وقت ممكن.

وعن تجديد اتحاد الكرة لعقد البرازيلي ميكالي، قال: ميكالي حقق إنجازًا مميزًا مع المنتخب الأوليمبي المصري، بعدما قاد الفراعنة للتأهل إلى نصف نهائي أوليمبياد باريس 2024، ما دفع الاتحاد المصري إلى التعاقد معه لقيادة الجيل الجديد استعدادًا لأوليمبياد لوس أنجلوس 2028.

وأوضح أنه لن تتم إضافة أي عنصر فني جديد في الجهاز الفني لمنتخب مصر 2005 بقيادة ميكالي.

واختتم: لن يكون هناك منصب مدير لمنتخب 2005 مثلما تردد، في رأيي منصب مدير المنتخب يكون منصبا شرفيا.

قائمة منتخب مصر الأول لمباراتى موريتانيا

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن عن قائمة الفراعنة استعدادا لمباراتي موريتانيا المقرر لها يوما 11 و15 أكتوبر الجاري، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالمغرب 2025.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي والمهدي سليمان ومحمد عواد ومصطفي شوبير.

خط الدفاع: رامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم وأحمد رمضان بيكهام وخالد صبحي ومحمد حمدي شرف ومحمد شحاتة.

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا وأحمد عيد وحمدي فتحي ومروان عطية وناصر ماهر وأحمد سيد زيزو ونبيل عماد دونجا ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفي فتحي وإبراهيم عادل.

خط الهجوم: مصطفي محمد وأسامة فيصل.

ويستضيف منتخب مصر نظيره موريتانيا في السابعة مساء الجمعة الموافق 11 أكتوبر الجاري، ضمن مناسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية بالمغرب 2025.

ويتصدر المنتخب الوطني مجموعته بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكان بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، بعدما فاز الفراعنة في المباراة الأولي علي كاب فيردي بثلاثية نظيفة، ثم فاز في الجولة الثانية علي بوتسوانا برباعية نظيفة خارج الديار، وذلك قبل خوض الجولة الثالثة في المجموعة أمام موريتانيا الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من