رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

استمرارًا لمسيرة الإنجازات.. مصر تتصدر بطولة العالم للجامعات للخماسى الحديث

الخماسي الحديث المصرى
الخماسي الحديث المصرى

واصل الخماسي الحديث المصري برئاسة المهندس شريف العريان التألق على المستوى العالمي، حيث تصدر منتخب مصر جدول ميداليات منافسات بطولة العالم للجامعات والمقامة في مدينة كاوناس بليتوانيا خلال الفترة من 21 إلى 24 أغسطس الجاري.

وتصدر منتخب مصر جدول الميداليات برصيد 5 ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضية وبرونزية، متفوقة بفارق كبير عن باقي الدول، حيث جاء بولندا في المركز الثاني بثلاث ميداليات بواقع ذهبية وفضيتين، فيما جاء ليتوانيا في المركز الثالث بميدالية فضية.

وجاءت الميداليات الذهبية لمصر كالتالي:
أحرز معتز وائل، لاعب المنتخب الوطني والطالب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الميدالية الذهبية في منافسات فردي الرجال.
وفاز الثنائي معتز وائل وزينة عامر بذهبية التتابع المختلط.
كما فاز الفريق المكون من مصطفى أبوعامر وزينة عامر بذهبية الفرق المختلط.

بينما حصد الميدالية الفضية مصطفى أبوعامر، لاعب المنتخب الوطني والطالب بالجامعة الكندية، في منافسات فردي الرجال.

فيما جاءت الميدالية البرونزية من خلال الثنائي مصطفى أبوعامر وسالي إسماعيل في التتابع المختلط.

بينما حققت زينة عامر المركز الرابع برصيد 863 نقطة، وسالي إسماعيل المركز الـ16 برصيد 750 نقطة في منافسات فردي السيدات.

يذكر أن بعثة الخماسي الحديث شاركت بعدد 3 لاعبين ولاعبتين وهم "معتز وائل، مصطفي أبوعامر، محمد الجندي"، واللاعبتين " زينه عامر، سالي إسماعيل" ورافقهم المدربان "احمد يحيي، كريم تيمور".

 

 

اللجنة الأوليمبية المصرية تجهز التقارير الفنية والمالية لبعثة باريس

أعلنت اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس عن أنها بصدد تسليم الجهات المعنية كل التقارير الفنية والإدارية والمالية للسنوات الثلاث السابقة للاتحادات الرياضية المشاركة بدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، الذى تم تخصيص هذا الدعم في إعداد اللاعبين الذين شاركوا فى أوليمبياد باريس مرورًا بجميع بطولات العالم وكأس العالم والدورات الإفريقية والاقليمية المقامة في مصر وخارجها.

وأضافت اللجنة الأوليمبية أن العالم شهد على وصول الفرق واللاعبين المصريين للمراكز المتقدمة في كل البطولات الدولية الرسمية والتي تأهل من خلالها اللاعبون المشاركون بدورة الألعاب الأوليمبية باريس ٢٠٢٤.

وأهابت اللجنة الأولمبية المصرية في البيان الصادر اليوم السبت، الاتحادات الرياضية عدم الرد أو النشر أو الانسياق وراء ما يثار على السوشيال ميديا، وأن اللجنة الأوليمبية المصرية هي المنوط بها الرد على أي استفسارات من أى جهة شرعية حفاظًا على الحركة الأوليمبية المصرية.

وأكدت اللجنة الأوليمبية المصرية أن ما يثار من شائعات من أن اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية توعدت لأى من اللاعبين المشاركين بأوليمبياد باريس بسبب تصريحاتهم على السوشيال ميديا غير صحيح تمامًا، ولكن اللجنة الأوليمبية تأخذ كل ما يثار على السوشيال ميديا بعين الاعتبار والتحقق من صحته أو عدم صحته.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من