رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

علاء نبيل: مباراة المغرب صعبة وهناك نظرة تفاؤل للمنتخب الأوليمبى

منتخب مصر الأوليمبي
منتخب مصر الأوليمبي

تحدث علاء نبيل، المدير الفني لاتحاد الكرة المصري، عن اللقاء المرتقب بين المنتخب الأوليمبي المصري ونظيره المغربي، في تحديد المركز الثالث بأوليمبياد باريس 2024.

وقال علاء نبيل، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن هناك نظرة تفاؤل للمنتخب الأوليمبي، ومباراة المغرب صعبة، وهو منتخب قوي وتطور عن الفترة الماضية.

وأشار إلى أنه لا توجد فوارق كبيرة بين مصر والمغرب، وصعوبة المباراة تأتي في دوافع المنتخبين نحو الميدالية البرونزية.

وأوضح أن منتخب مصر الأوليمبي، امتدت مباراتاه في الأدوار الإقصائية إلى الأوقات الإضافية عكس المغرب.

 

المنتخب الأوليمبي

 

ويلتقي المنتخب المصري الأوليمبي مع المنتخب المغربي، في تحديد المركزين الثالث والرابع، في أوليمبياد باريس 2024.

خسر منتخب مصر الأوليمبي بصعوبة أمام نظيره الفرنسي، بثلاثية مقابل هدف، في إطار منافسات كرة القدم "رجال"، بدورة الألعاب الأوليمبية، أوليمبياد باريس 2024، المقامة حاليًا على الأراضي الفرنسية.

أحرز محمود صابر هدف منتخب مصر في الدقيقة الـ62، وتعادل جون فيليب ماتيتا في الدقيقة 83، ليلجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية.

وتحصل المدافع عمر فايد على البطاقة الحمراء في الدقيقة الـ 92، ليكمل الفراعنة المباراة بـ10 لاعبين.

وخطف ماتيتا هدف الفوز القاتل للمنتخب الفرنسي في الدقيقة الـ99، واختتم مايكل أوليز أهداف فرنسا في الدقيقة 109.

وبتلك النتيجة سيخوض منتخب مصر الأوليمبي، مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية أمام نظيره المغربي.

وكان منتخب مصر الأوليمبي بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالي، حقق الفوز على نظيره منتخب باراجواي، بنتيجة 5-4، بركلات الترجيح بعدما انتهي الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وانتزع منتخب مصر الأوليمبي بطاقة التأهل إلى نصف نهائي أوليمبياد باريس، على حساب باراجواي، حيث تقدم منتخب باراجواي، وتمكن إبراهيم عادل من تسجيل هدف التعادل للفراعنة، في الدقيقة 88 من عمر المباراة، ولجأ الفريقان للوقت الإضافي لحسم بطاقة العبور لنصف النهائي، وانتهى بنفس النتيجة ليحتكم الطرفان لركلات الترجيح.

وتأهل المنتخب الأوليمبي لدور ربع النهائي، متصدرًا مجموعته للمرة الأولي تاريخيًا، حيث شارك المنتخب في اثنتي عشرة نسخة ماضية بالأوليمبياد عبر التاريخ، وهذه المشاركة الثالثة عشرة، وتأهل المنتخب في ست نسخ سابقة من الدور الأول، لكنه لم يتأهل متصدرًا للمجموعة من قبل.

وكان منتخب مصر الأوليمبي حقق الفوز علي نظيره منتخب أوزبكستان، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، لحساب الجولة الثانية من منافسات أوليمبياد باريس 2024، على ملعب دي لابيجيور ضمن المجموعة الثالثة من دورة الألعاب الأوليمبية.

جاء هدف الفوز عن طريق أحمد نبيل كوكا، في الدقيقة العاشرة من زمن اللقاء، ليرتفع رصيد منتخب مصر للنقطة الرابعة ويقترب من التأهل لربع النهائي.

وتعادل منتخب مصر الأوليمبي سلبيًا أمام الدومينيكان، في الجولة الأولي التي جمعت المنتخبين، على ملعب دي لابيجيور، في أولى جولات أوليمبياد باريس 2024، بينما خسر منتخب أوزبكستان المباراة الأولي من إسبانيا.

وتأهل منتخب مصر الأوليمبي، إلى أوليمبياد باريس، بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، التي أقيمت بالمغرب في نوفمبر العام الماضي.

قائمة المنتخب الأوليمبي

وجاءت قائمة المنتخب الأوليمبي كالتالي:

حراسة المرمي: حمزة علاء وعلي الجابري ومحمد سيحا

خط الدفاع: أحمد عيد وعمر فايد وحسام عبدالمجيد وكريم الدبيس ومحمد حمدي ومحمد طارق وأحمد سيد عبد النبي ومحمد مغربي.

خط الوسط: محمد النني وأحمد نبيل كوكا وزياد كمال ومحمود صابر وإبراهيم عادل وأحمد سيد زيزو ومحمد شحاتة ومصطفي سعد وأحمد عاطف "قطة".

خط الهجوم: بلال مظهر عبدالرحمن وأسامة فيصل.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من