رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

العريان: أتوقع حصد ميدالية أوليمبية لمصر فى الخماسى الحديث

العريان
العريان

أكد  المهندس شريف العريان، الأمين العام للجنة الأوليمبية المصرية، رئيس اتحاد الخماسي الحديث، أنه على تواصل مع لاعبي الخماسي الحديث ويتابع معهم بدقة تنفيذ البرنامج الأخير والبروفات النهائية قبل انطلاق منافسات لعبة الخماسي الحديث في الدورة الأوليمبية التى انطلقت فعالياتها في الفترة من 26  يوليو الماضي وحتي 11 أغسطس المقبل.

وأضاف الأمين العام للجنة الأوليمبية أن استعدادات منتخب الخماسي الحديث تقام على أكمل وجه قبل الدخول في معركة المنافسة في أوليمبياد باريس.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات المنتخب الوطني للخماسى الحديث على مدار أربعة أيام تبدأ من يوم 8 وتنتهي يوم 11 أغسطس.

وكشف العريان عن أن مهند شعبان، لاعب المنتخب، وصل الأمس الجمعة إلى باريس على أن يصل أحمد الجندي اليوم السبت للقرية الأوليمبية بباريس فيما تصل ملك خالد وسلمى أيمن يوم 5 أغسطس.

وتابع المهندس شريف العريان تصريحاته الخاصة بأنه يتوقع أن يحصد منتخب الخماسي الحديث ميدالية على صعيد منافسات الرجال أما في السيدات ففرصهن أقل في حصد الميداليات ولكنها في النهاية الرياضة وقد يصلن إلى منصات التتويج.

وحول أبرز الدول التي تنافس مصر في الخماسي الحديث بأوليمبياد باريس 2024 كشف شريف العريان عن أن أقوي الدول التى تنافس مصر على حصد الميداليات هما دولتا المجر وكوريا في الرجال بالإضافة إلى إيطاليا في السيدات.

وعن اللغط الدائر حول اصطحاب شريف العريان نجله في أوليمبياد باريس كشف سكرتير عام اللجنة الأوليمبية المصرية عن أنه يسمح لرؤساء الاتحادات الأوليمبية لـ206 دول المشاركة في الأوليمبياد بجانب الأمين العام لتلك الدول باصطحاب مرافق واحد معهم طوال فترة الأوليمبياد في نفس الفندق والغرفة التي يتواجدون فيها دون حصول المرافق على بوكيت مني، أو أي امتيازات أخرى من تكلفة طيران وتنقل داخلي وهو أمر متعارف عليه في جميع الدورات الأوليمبية.

وأضاف: لم تتحمل خزينة الدولة المصرية واللجنة الأوليمبية أى مليم نظير سفر نجلي معي، ومن السهل للجهات الرقابية التأكد من ذلك، والحقيقة أنا شخصيًا لا يشغلنى مثل هذه المهاترات وكل تركيزى منصب على كيفية تجهيز منتخب الخماسي الحديث نفسيا وفنيا وبدنيا وهذا هو الأهم، مشيرًا إلى أن هناك فئة من البشر دورهم فقط تشوية المسئولين دون أى مستند.

والغريب أن البعض يردد كلاما ومستندات مضروبة ويتحدث على أن هذه المستندات حقيقية ولكنها مزورة والغرض منها التشويش وجمع لايكات على مواقع التواصل الاجتماعي التى أصبحت مرتعا لكل شخص غير متخصص في الحديث فيما لا يعنيه.

يذكر أن مصر تشارك في دورة الألعاب الأوليمبية بأكبر بعثة في تاريخها بواقع 148 لاعبا ولاعبة في 22 رياضة، وحقق محمد السيد، لاعب منتخب السلاح، الميدالية البرونزية وكذلك ظهر منتخب السلاح بصورة مشرفة.

كما حقق عمر عصر، لاعب منتخب تنس الطاولة، المركز الخامس أمس الأول أمام بطل السويد بنتيجة 1-4 كما أن هناك مفارقة مع عصر أن هذا الترتيب الذي حصل عليه في الدورة الأوليمبية الخالية هو نفس ترتيبة في أوليمبياد طوكيو حيث حل خامسا في الترتيب النهائي للدورة الأوليمبية السابقة.

كما أن منتخب اليد نال احترام جميع الدول المشاركة في الأوليمبياد بعد تقديمة أداء جيدا أبهر الجميع ونال اللاعبين استحسان الجماهير خاصة محمد علي، حارس المرمى، الذي اهتز الملعب باسمه. 

وهتفت الجماهير علي علي علي، في ظاهرة لافتة لم تحدث مع أى لاعب خارج منتخب فرنسا لكرة اليد.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من