رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

علاء نبيل: المنتخب الأوليمبى يمتلك مجموعة رائعة.. وقادر على حصد ميدالية أوليمبية

علاء نبيل
علاء نبيل

أكد علاء نبيل، المدير الفني لاتحاد الكرة، تفاؤله بالمنتخب الأوليمبي، الذي يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين، فضلًا عن وجود رغبة كبيرة لديهم للتتويج بميدالية في دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

وأضاف علاء نبيل، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إنه من خلال دوره باتحاد الكرة يحاول النزول بالأعمار السنية، وهو نفس النهج الذي قامت به إسبانيا التي توجت بأمم أوروبا 2024، رغم الأعمار السنية الصغيرة.

وأشار إلى تحويل بطولة الجمهورية مواليد 2006 لبطولة منطقة ومن ثم قطاعات مع احتمالية تنظيم بطولة كأس، لتكون فرصة من أجل انتقاء أفضل العناصر من بينهم ليكونوا ضمن منتخب 2005، مشددًا على أنها ستكون بطولة قوية للغاية.

وشدد: على الاهتمام بمواليد 2006 وكذلك كل الناشئين، بحيث أن يلعب كل فريق من 40 إلى 45 مباراة في السنة الواحدة، إذ يتم تنظيم بطولة الجمهورية وكذلك الكأس.

 

المنتخب الأوليمبى

وغادر المنتخب الأوليمبي القاهرة على متن طائرة خاصة إلي مدينة بوردو الفرنسية لأداء وديتين مع أوكرانيا والعراق يومي 14 و17 يوليو الجاري، ثم السفر إلي مدينة نانت الفرنسية، استعدادا لأول لقاء رسمي مع الدومينيكان والمقرر له يوم 24 يوليو في الجولة الأولي لمجموعة الفراعنة بدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

ويستعد منتخب مصر الأوليمبي للمشاركة في منافسات كرة القدم بالأوليمبياد، حيث ينافس في المجموعة الثالثة مع منتخبات إسبانيا والدومينيكان وأوزبكستان.

وينطلق مشوار منتخب مصر في أوليمبياد باريس 2024، يوم 24 يوليو المقبل بمواجهة الدومينيكان، ثم يواجه أوزبكستان يوم 27 من نفس الشهر، وإسبانيا في يوم 30 من نفس الشهر.

وتأهل منتخب مصر الأوليمبي إلي أوليمبياد باريس بعد حصوله علي المركز الثاني في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، التي أقيمت بالمغرب في نوفمبر العام الماضي.

منتخب مصر الأوليمبى وأكورانيا

حسم التعادل الإيجابي نتيجة مباراة منتخب مصر الأولىمبي ونظيره الأوكراني بهدف لمثله، وذلك بالمواجهة الودية.

وألتقي منتخب مصر تحت 23 سنة نظيره الأوكراني وديا في معسكره الحالي قبل إنطلاق مشاركته في دورة الألعاب الأوليمبية 2024.

واستطاع المنتخب الأوليمبي الأوكراني أن ينهي الشوط الأول بالتقدم علي مصر بهدف دون رد، تم تسجيله في الدقيقة 12، وأحرز هدف تعادل منتخب مصر الأوليمبي، اللاعب أحمد عاطف قطة، في الدقيقة 75 لتنتهي المباراة بنتيجة 1-1.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من