رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عصام هلال المدير الفنى لمنتخب الجيزة يطير لإسبانيا للحصول على دورة كرويف.. ويستعد للرخصة A

عصام هلال
عصام هلال

يخوض عصام هلال، المدير الفني لمنتخب الجيزة براعم 2012، دورة تدربية في إسبانيا خلال الأيام  المقبلة، من أجل الحصول على رخصة جديدة تضاف في مسيرته التدريبية.

ويغادر المدير الفني لمنتخب الجيزة براعم 2012 إلي إسبانيا، اليوم الخميس، من أجل خوض فترة معايشة والحصول علي رخصة في دورة كرويف في إسبانيا من يوم 27 يونيو الجارى إلي 3 يوليو المقبل.

وكشف عصام هلال، في تصريحات خاصة، أنه يسعي دائما للحصول على أحدث الطرق التدريبية وثقل خبراته التدريبة لتطوير نفسه خلال الفترة المقبلة ومواكبة التطوير في مجال التدريب.

وأضاف المدير الفني لمنتخب الجيزة براعم 2012 أن الهدف من المشاركة في دورة كرويف بإسبانيا كيفية تطوير رؤية واستراتيجية الفريق، وأيضا التواصل بشكل فعال وتحفيز اللاعبين وحل المشكلات داخل وخارج الملعب، وكذلك التكيف والابتكار في المواقف المتغيرة، وأيضاف التعامل مع الضغوط والتعامل مع مدربي الفرق المنافسة.

وأشار عصام هلال إلي عودته مساء يوم 3 يوليو من أجل الانتظام في الرخصة A، بعدما وافق الاتحاد الإفريقي "كاف" على إقامة أكثر من 20 دورة تدريبية في مصر انطلاقا من شهر يوليو المقبل، وتشمل الدورات إقامة 3 دورات "A" و6 دورات "B"، بالإضافة إلى 8 دورات "C" في مصر، كما تم اعتماد "المسار السريع" للمرة الأولى في مصر خلال شهر ديسمبر، ويتمثل في الحصول على دورتي B وC سويا، بمحتوى مكثف.

 وكان المستوى الثاني للدورة التدريبية لمدربى الرخصة A الإفريقية بمركز المنتخبات الوطنية انطلق واستمر الكورس حتى اليوم الخميس 27 يونيو تحت إشراف علاء نبيل المدير الفني لاتحاد الكرة وجمال محمد علي مدير إدارة المدربين ويحضره 25 مدربا من الدارسين فى الدورة.

وكان المستوى الأول قد انتهى يوم 26 مايو الماضى وحاضر به كل من فتحى نصير وشطة وجوزيه جوميز المدير الفني لنادي الزمالك ومحمود فايز مدرب منتخب مصر السابق ودكتور وائل الرفاعى ودكتور أحمد حيدر ودكتور أحمد ساهر.

واشتملت محاضرات الدورة على ورش عمل عن الإعداد البدني والمهاري والخططي ومحاضرات طرق اللعب الحديثة وتحليل الأداء وعلم النفس الرياضى.

وكان من ضمن شروط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للموافقة على إقامة هذه الدورات تعيين مدير فني للاتحاد المصري، وهذا ما قام به مجلس الإدارة بتعيين الكابتن علاء نييل مديرا فنيا للاتحاد الذي قام بمجهود كبير لمتابعة الحصول على موافقات الاتحاد الإفريقي على إقامة هذه الدورات مع مسئولي "كاف".