رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عصام عبدالفتاح: معروف عنى إنى صدامى.. واتحاد الكرة استعان بخبير أجنبى للجنة الحكام ليكون (ملطشة للأهلى والزمالك)

عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح

كشف عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام السابق، عن كواليس حديث أعضاء اتحاد الكرة المصري، عندما قرروا توليه رئاسة لجنة التحكيم لخبير أجنبي.

وكان عصام عبدالفتاح تولي رئاسة لجنة الحكام للاتحاد المصري لكرة القدم، لكنه رحل بعد تعيين الإنجليزي مارك كلاتنبرج، ذلك في بداية موسم 2023.

وقال عصام عبدالفتاح، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي إبراهيم فايق، عبر برنامج "الكورة مع فايق"، المذاع على قناة "إم بى سي 2"، أعضاء اتحاد الكرة المصري تحدثوا معي، عندما كنت رئيس لجنة الحكام، وأبلغوني الاستعانة بخبير أجنبي، وقالوا لي من أجل (هيتلطش من الأهلي والزمالك)، وأنت ستكون ملكًا، هذا فكر المسئولين عن الكرة في مصر.

وتابع: معيار العمل في الاتحاد الدولي كمحاضر هو الكفاءة، هناك مصريون مستواهم من الأفضل على مستوى العالم، موضحًا أنه محاضر دولي وجمال الغندور أيضًا، والأمر بعيد عن الواسطة.

وأكمل: الاتحاد الدولي ليست به واسطة مثل عندنا في بعض الأمور، لو تحدثت عن نفسي أنا أخذت دورات خاصة على حسابي الشخصي مرة وعلى حساب الاتحاد مرة.

وواصل: مشكلتي في التحكيم إني (صدامي وحقاني أوي)، أدافع عن الحكام في الحق، لو توجد أخطاء كنت أقول ولا أتودد للأندية.

وأردف: معروف عنى إني أضم أشخاصًا يهاجمونني لأنهم جيدون، كانوا يقولون إن في بيني وبين جمال الغندور وأحمد الشناوي صدامات، لكنهما كان أكثر من أستعين بهما.

وأوضح أن عزب حجاج ووجيه أحمد لا يوجد أحسن منهما في مناصبهما، أنا أختار أهل الخبرة وليس الشللية، مشيرًا إلى أن أي إنسان يختار على هذا الأساس بيكون "غبى"، على حد تعبيره.

وبسؤاله هل توجد مجاملات في التعيينات وأبناء العاملين يحصلون على فرص أكثر من غيرهم؟، أوضح: لديّ حساسية مع أبناء العاملين، لأنهم يحاسبون أكثر من غيرهم، خالد جمال الغندور كان في منافسة مع حكم آخر، وكانت لديّ مباراة في آخر الدوري، ومنحت الحكم الآخر المباراة، وجمال الغندور غضب مني لاستبعاد نجله.

واختتم: رئيس لجنة الحكام هو أصعب منصب في اتحاد كرة القدم، لو سأجامل سيكون على حساب مِن؟.