رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثروت سويلم ردًا على بيان بيراميدز: من آمن العقاب أساء الأدب

ثروت سويلم
ثروت سويلم

أبدي ثروت سويلم، المتحدث الرسمي لرابطة الأندية المحترفة، غضبه من الأسلوب الذي يتبعه نادي بيراميدز، والبيان الصادر الذي يحمل هجوما وإساءة للنادي، على حسب قوله.

وقال ثروت سويلم، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن من آمن العقاب أساء الأدب، وأصبحنا أندية بيانات كل نادٍ لا يعجبه شىء يصدر بيانا، والإساءة للرابطة شىء مرفوض تماما، مشيرا إلي أنه سيكون هناك رد فعل عنيف تجاه البيان.

وتابع: هناك إساءة لمنظومة كبيرة مثل اتحاد الكرة وأيضا رابطة الأندية، والبيان الصادر عن بيراميدز لا يدرك من كتبه أي شىء.

وأكمل: هم يحاولون إيصال رسالة لملاك النادي بأنهم يتعرضون لحرب ويحاولون إثبات أنهم يدافعون عن حقوق النادي، وأنهم رجال يهاجمون اتحاد الكرة والرابطة.

وواصل: لا بد أن يكون هناك رد لهذا الحوار غير المحترم، خصوصا في الهجوم علي مسئولين كبار في اتحاد الكرة ورابطة الأندية.

وأشار إلي أن أساس عمل هؤلاء في بيراميدز هو استفادة مالية من ملاك النادي، ولا يفرق معهم شىء سوي هذا، ومن آمن العقاب أساء الأدب، فهم يعملون جيدا بأنه لن يتم فعل أي شىء ضدهم.

وأوضح أن من كتب بيان نادي بيراميدز يعتقد أنه لن يرد عليه أحد، هم يحاولون أن يظهروا لمالك النادي أنهم يدافعون عن النادي السماوي.

وأكد أنهم يتربحون أموالا كثيرة وبأرقام كبيرة جدا، فهم يتقاضون أجورا ومرتبات خيالية، والموظفون والعاملون بالنادي أيضا يحصلون علي مبالغ كبيرة.

واستطرد: لن نلتزم الصمت، الرابطة واتحاد الكرة يضمون شخصيات محترمة، ولن نقبل هذه الإساءات والموجودين في الاتحاد والرابطة أفضل بكثير من العاملين في هذا النادي.

واستكمل: وبناءً علي البيان يجب تحويل مسئولي بيراميدز للجنة الانضباط، لا بد أن يكون هناك رد فعل، لأن كل شخص بعد ذلك سوف يستقيظ من النوم لا يعجبه أمر ما سيصدر بيانا.

وأضاف: محاولات إثارة الجماهير لا بد أن يقابلها رد فعل قوي، وهذا البيان بهذا الأسلوب يجب أن يتم اتخاذ قرار صارم ضدهم، مضيفا: لو لم يحدث أي شىء سيتكرر الأمر من جانب بيراميدز مجددا، كان عليهم أن يدركوا أنهم يمثلون كيانا كبيرا، لكنهم يحاولون فقط إرضاء مالك النادي.

وأردف: لا بد أن يدركوا جيدا أنهم يتعاملون مع اتحاد ورابطة أندية وشخصيات في قمة الاحترام ولن يسمحوا بالأسلوب المهين.

وأكد أن البيان بعدما يعرض علي الرابطة واتحاد الكرة سيكون هناك رد فعل بالتأكيد، ولو لم يحدث شىء هناك تكرار لتلك البيانات غير المقبولة.

واختتم: مواجهة بيراميدز وسموحة، تم إلغاؤها في حالة التعادل، وأقرب شىء للعدالة هو إكمال اللقاء بنفس الظروف.

بيراميدز وسموحة

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن قرارها النهائي بخصوص مباراة بيراميدز وسموحة في بطولة الدوري المصري الممتاز، التي تم إلغاؤها بسبب حريق في ملعب استاد الإسكندرية.

وكشفت الرابطة عن أن مباراة بيراميدز وسموحة ستسكمل باقي وقتها منذ الدقيقة 49، بنفس اللاعبين وظروفها التي كانت عليها.

وقررت الرابطة إقامة المباراة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 2 يوليو في تمام الساعة 8 مساء بتوقيت القاهرة، علي ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية.

وحل بيراميدز ضيفا علي سموحة، علي أرضية استاد الإسكندرية، في إطار مواجهات الجولة الثامنة والعشرين، ضمن منافسات الدوري الممتاز، وفي الدقيقة 49 نشب حريق في إحدى غرف المدرجات الداخلية، وتدخلت سيارات الإطفاء والإسعاف إلي أرضية الملعب بسبب ماس كهربائي في غرفة تحكم الإضاءة، في استاد الإسكندرية، وقرر الحكم إلغاء المباراة بعد توقف اللقاء 20 دقيقة.

وكانت نتيجة المباراة قبل التوقف التعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله، وشهد اللقاء طرد الهاني سليمان، حارس مرمي سموحة، في الشوط الأول.

ويتصدر فريق بيراميدز ترتيب جدول مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 62 نقطة، بينهما سموحة يتواجد بالمركز السابع برصيد 40 نقطة.