رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إبراهيم نور الدين يعلق على قرار إعادة مباراة بيراميدز وسموحة: لوائح فيفا كده

سموحة وبيراميدز
سموحة وبيراميدز

أشاد إبراهيم نور الدين، الحكم الدولي السابق، بالكابتن عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام الأسبق، قائلًا: نهض بالتحكيم المصري، ولم يقصد بتصريحاته مجاملة نادي الأهلي يومًا ما، فهو مكتشف الحكام.

وقال إبراهيم نور الدين، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي عبر برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إنه لا بد من تدعيم الخبير الأجنبي من أجل تحسين منظومة التحكيم، لافتًا إلى أن مصر تمتلك قامات تحكيمية على أعلى مستوى.

وعن رأيه بشأن قرار إعادة مباراة بيراميدز وسموحة الأخيرة، قال: لو كنت أدير هذه المباراة كنت سأتخذ نفس القرار الذي اتخذه الحكم، وقرار اتحاد الكرة ولجنة المسابقات بشأن إعادة المباراة بنفس ظروفها هو قرار صحيح قانونيًا، لأن لوائح فيفا كده.

وأشار إلى إن مكافأة الحكام بتكون 7 آلاف جنيه في المباراة الواحدة، ولا بد من تحسين العائد المدي للحكام.

واختتم: لم أقرر حتى الآن وجهتي المقبلة عقب الاعتزال، فهناك عروض من قنوات محلية وخارجية.

بيراميدز وسموحة

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن قرارها النهائي بخصوص مباراة بيراميدز وسموحة في بطولة الدوري المصري الممتاز، التي تم إلغاؤها بسبب حريق في ملعب استاد الإسكندرية.

وكشفت الرابطة عن أن مباراة بيراميدز وسموحة ستسكمل باقي وقتها منذ الدقيقة 49، بنفس اللاعبين وظروفها التي كانت عليها.

وقررت الرابطة إقامة المباراة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 2 يوليو في تمام الساعة 8 مساء بتوقيت القاهرة، علي ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية.

وحل بيراميدز ضيفا علي سموحة علي أرضية استاد الإسكندرية في إطار مواجهات الجولة الثامنة والعشرين ضمن منافسات الدوري الممتاز، وفي الدقيقة 49 نشب حريق في إحدى غرف المدرجات الداخلية، وتدخلت سيارات الإطفاء والإسعاف إلي أرضية الملعب بسبب ماس كهربائي في غرفة تحكم الإضاءة، في استاد الإسكندرية، وقرر الحكم إلغاء المباراة بعد توقف اللقاء 20 دقيقة.

وكانت نتيجة المباراة قبل التوقف، التعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لمثله، وشهد اللقاء طرد الهاني سليمان، حارس مرمي سموحة، في الشوط الأول.

ويتصدر فريق بيراميدز ترتيب جدول مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 62 نقطة، بينهما سموحة يتواجد بالمركز السابع برصيد 40 نقطة.