رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صلاح سليمان: سيراميكا طمع فى اللقاء.. لكن الزمالك اسم كبير وتمكن من قلب الأمور لصالحه

صلاح سليمان
صلاح سليمان

كشف صلاح سليمان، نجم الزمالك الأسبق، عن سبب هزيمة سيراميكا كليوباترا أمام الفريق الأبيض، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الثامنة والعشرين، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

وقال صلاح سليمان، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا، كانت سريعة ومفتوحة من جانب الفريقين، وظهرت فيها ملامح جمالية.

وتابع: أيمن الرمادي المدير الفني للفريق الأول لنادي سيراميكا كليوباترا، يعتمد على بناء اللعب والاعتماد على مثلثات داخل الملعب، وطمع في الحصول على نقاط اللقاء، لكن الزمالك اسم كبير في الكرة المصرية وتمكن من قلب الأمور لصالحه.

واختتم: المجهود البدني للاعبي سيراميكا كليوباترا تراجع بشكل كبير، كما أن الرباعي الدفاعي وقعوا في أخطاء كبيرة كانت سببًا في الهزيمة.

الزمالك وسيراميكا كليوباترا

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزًا مثيرًا، من أنياب نظيره سيراميكا كلبوباترا، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الثامنة والعشرين، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

سجل أهداف الزمالك مصطفى شلبي، وعماد نبيل دونجا وإبراهيما نداي وأحمد سيد زيزو، في الدقيقة 4 و41 و89 و"90+2"، بينما أحرز هدفي سيراميكا كليوباترا النيجيري جون إيبوكا ومواطنه صديق إيجولا في الدقيقتين 21 و72. 

بهذه النتيجة يحتل الزمالك المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 37 نقطة، بعدما خاض 22 مباراة، حقق الفوز في 11 مباراة وتعادل في 4 لقاءات وخسر في 7 مباريات، وسجل لاعبوه 35 هدفًا، وتلقت شباكه 23، فيما يحتل سيراميكا كليوباترا المركز التاسع برصيد 37 نقطة، بعدما لعب 27 مباراة، حقق الفوز في 10 لقاءات وتعادل في 7 مباريات وخسر 10 مواجهات، وسجل لاعبوه 42 هدفًا، وتلقت شباكه 34.

اعتذار الزمالك عن لقاء القمة أمام الأهلي

وكان نادي الزمالك اعتذر عن أداء مباراة الأهلي، المقرر إقامتها يوم الثلاثاء الموافق 25-6-2024 م، على استاد القاهرة، ذلك لظروف قهرية.

وأعلنت رابطة الأندية في بيان قائلة، يرجي التكرم بالإحاطة بأنه تقرر عدم إقامة مباراة الأهلي والزمالك، التي كان مقررًا إقامتها في الأسبوع السابع والعشرين من مسابقة الدوري العام- القسم الأول (دوري نايل)، يوم الثلاثاء الموافق 25-6-2024م، على استاد القاهرة الساعة السابعة مساء، نظرًا لاعتذار نادي الزمالك على أداء المباراة.

بيان الزمالك

تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيدًا، أن جماهير الزمالك العظيمة دومًا تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفًا قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غدًا نظرًا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم.

وتتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نجله ونحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلًا كنا نتمنى ألا يغيب عن الملاعب أبدًا.

فعذرًا لأننا لا نملك سوي هذا القرار، وشكرًا لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف.