رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زيزو كلمة السر.. الزمالك يلجأ للحل الصعب لمواجهة الأزمة المالية وإيقاف القيد

زيزو
زيزو

يواجه مسئولو نادي الزمالك مشكلة كبيرة في ملف إيقاف القيد بسبب الأزمة المادية التي يمر بها النادي في الوقت الحالي وصعوبة دفع ما يقرب من مليوني ونصف المليون دولار للمغربي خالد بوطيب لحل أزمة القيد، ما وضع المجلس في موقف صعب للغاية وبات النادي مهددا باستمرار إيقاف القيد في الموسم المقبل.

واضطر مجلس الزمالك للحصول على قرض بقيمة ربع مليون دولار من حسين السيد عضو المجلس لحل أزمة البنيني سامسون أكينيولا مهاجم الفريق، الذي رفض العودة إلى مصر قبل حل أزمة مستحقاته المتأخرة وهدد بتقديم شكوى رسمية ضد الزمالك لفسخ عقده.

وتدرس إدارة الزمالك بقوة في الوقت الحالي بيع أحمد سيد زيزو نجم الفريق والاستفادة من المقابل المادي الخاص ببيعه لحل أزمة القيد التي يمر بها النادي، ورغم الاتفاق مع زيزو في وقت سابق على كل بنود التجديد، لكن إدارة القلعة البيضاء ترغب في توفير سيولة مالية بأي شكل، خاصة أن اللاعبين والجهاز الفني لم يحصلوا على مستحقاتهم المتأخرة منذ فترة طويلة.

ويمتلك زيزو في جعبته بعض العروض من أندية سعودية وسبق وتلقى الزمالك عروضا رسمية، لكن الإدارة رفضت بيعه وتمسكت ببقائه قبل أن يتبدل الوضع حاليا، خاصة أن اللاعب مستواه متذبذب ويتعرض للانتقادات إلى جانب الأزمة المادية للنادين واشترط مسئولو الأبيض ألا يقل المقابل المادي عن 8 ملايين دولار نظير بيع زيزو حتى يستفيد النادي قدر الإمكان من حل القيد وسداد كل المديونيات على النادي، إلى جانب الدخول في مفاوضات مع صفقات جديدة وقوية وتدعيم صفوف الأبيض.

وكان يضع مسئولو الزمالك رمضان صبحي نصب أعينهم للتعاقد معه حال رحيل زيزو، لكن الأول جدد لبيراميدز بشكل رسمي وحصل على مقعدم تعاقده ولم يتبق أمام الأبيض سوى مصطفى فتحي الذي يرغب في الانضمام إلى صفوف الزمالك، لكن تظل موافقة بيراميدز هي الفيصل في الأمر ولن يكون الأمر سهلًا.