الكابتن : مجدى عبدالغنى: خطورة كورونا فى مصر أقل بكثير من أوروبا (طباعة)
مجدى عبدالغنى: خطورة كورونا فى مصر أقل بكثير من أوروبا
آخر تحديث: الأحد 15/03/2020 12:20 ص مروة أسامة


أكد مجدي عبدالفني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، أن خطورة تواجد كورونا في مصر أقل بكثير من أوروبا في التوقيت الحالي، مشيراً إلى أنه لا بد من اتخاذ كافة الإجراءات السليمة من أجل تخطي تلك الأزمة.

وأضاف عبدالغني، على قناة "Ten"  أن انتشار الفيروس في أوروبا أصبح كبيرا جدا وخطرا عاما على الجميع وقرار إيقاف جميع الدوريات كان صائبا جدا حفاظا على اللاعبين والجماهير.

وأشار إلى أن الفيرس في مصر لم ينتشر بالشكل الكبير مثل أوروبا، ولا بد من تواجد خطوات احترازية للجميع وتنفيذها بشكل طبيعي باستمرار حتى نتخطى تلك الأزمة.

وكانت اللجنة الأوليمبية المصرية، قد قررت مساء السبت، إيقاف كل الأنشطة الرياضية والبطولات المحلية، بالإضافة إلى جميع المباريات والتجمعات الرياضية بجميع أنواعها لمدة أسبوعين اعتباراً من الأحد الموافق 15 مارس 2020.

وجاء قرار اللجنة الأوليمبية المصرية خلال بيان رسمي بناء على قرار دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتعليق النشاط الرياضي بمصر لمدة أسبوعين وبناء على البيان الصادر من وزير الشباب والرياضة.

وجاء بيان اللجنة الأوليمبية المصرية على كالتالي:

بناء على قرار دولة رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور مصطفى مدبولي بتعليق النشاط الرياضي بمصر لمدة أسبوعين وبناء على البيان الصادر من معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ الدكتور أشرف صبحي باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ومنع أية تجمعات حرصا على سلامة المواطنين، قررت اللجنة الأوليمبية المصرية تعليق كافة الأنشطة الرياضية والبطولات المحلية وكافة المباريات والتجمعات الرياضية بجميع أنواعها لمدة أسبوعين اعتباراً من غد الأحد الموافق 15 مارس 2020، على أن يتم التنسيق مع كافة الاتحادات التي تقوم بإعداد منتخباتها القومية لخوض منافسات أو التأهيل لدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير الصحية اللازمة لضمان سلامة اللاعبين من خلال اللجنة الطبية باللجنة الأوليمبية المصرية لضمان عدم تأثر خطط الإعداد والتأهيل للأوليمبياد، وعلى كافة الاتحادات الرياضية المصرية الالتزام بتنفيذ هذا القرار، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على اتخاذ كافة الإجراءات والضمانات اللازمة للحفاظ على سلامة الشعب المصري.