رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليق مثير من أحمد سليمان على أزمة خالد بوطيب وإيقاف قيد الزمالك

أحمد سليمان
أحمد سليمان

تحدث أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف علي قطاع الكرة، عن مواجهة دريمز الغاني في إياب الدور نصف النهائي لبطولة الكونفدرالية الإفريقية، معلقًا علي أزمة خالد بوطيب، وإيقاف القيد.

وقال أحمد سليمان، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي مهيب عبدالهادي، ببرنامج "اللعيب"، المذاع علي قناة "إم بي سي مصر"، إن جميع اللاعبين شاركوا في مران الزمالك الأول في غانا، وأحمد سيد زيزو وعمر جابر، شاركا في التدريبات الجماعية في مصر قبل السفر، مشيرًا إلي إأن أحمد فتوح أول مرة يشارك مع الفريق.

وتابع: دريمز لا يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في غانا، وكل تركيزنا منذ أن صعدنا إلي الطائرة، علي مواجهة دريمز الغاني من أجل تحقيق نتيجة إيجابية.

وأكمل: هدف الجميع كلاعبين وجهاز فني ومجلس الإدارة التأهل لنهائي الكونفدرالية، وتحقيق اللقب.

وأشار إلي أن خبرات لاعبي الزمالك ترجح كفت الفريق أمام دريمز، مؤكدًا أن المباراة صعبة.

وعن أزمة خالد بوطيب، وإيقاف القيد، قال: لا نلتفت لقضية خالد بوطيب، وأزمة القيد في الوقت الحالي، ومجلس الإدارة بقيادة حسين لبيب لديه إصرار علي حل كل مشاكل النادي، ودورنا نعود بالزمالك لسابق عهده سواء علي المستويين المحلي والإفريقي.

 

غرامة خالد بوطيب

تلقي نادي الزمالك صدمة بشأن غرامة الدولي المغربي خالد بوطيب، التي تبلغ 2 مليون و400 الف يورو، وأصبح الأبيض مضطرًا لدفع قيمة الغرامة كاملة، التي حكم فيها الفيفا بسبب عدم حصول اللاعب علي مستحقاته المتأخرة.

وأعلن نادي الزمالك رسميا، تلقيه خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"، يفيد بإيقاف القيد حتي سداد مستحقات اللاعب المغربي خالد بوطيب، والمقدرة بـ2.4 مليون يورو.

وأشار الزمالك في بيانه الذي أصدره، إلي أنه تداول القضية منذ عام 2020، بعدما قام اللاعب بشكوي النادي أمام فيفا، لفسخ عقده من طرف النادي.

ووعد الزمالك جماهيرة ببذل الجهد لإدارة توابع هذه القضية حتي تاريخ فتح باب القيد للموسم الجديد، علمًا بأن المجلس تعامل في الفترة الماضية مع قضايا لها ذات الأثر، ورثها عن مجالس سابقة ونجح في إدارتها بكفاءة وموضوعية وشفافية.

وكان نادي الزمالك قد تعرض للإيقاف من القيد بسبب غرامة محمود عبدالرازق شيكابالا لصالح نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، التي بلغت 2 مليون دولار.

وأنهي مسئولي الزمالك مشكلة رفع القيد عن الفريق الأبيض في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، بعد دفع الغرامة للنادي البرتغالي.