رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التوازنات تحكم اختيار الثلاثى الكبار فى قائمة المنتخب الأوليمبى للأوليمبياد

ميكالى
ميكالى

أبدى البرازيلى روجيرو ميكالى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، غضبه الشديد من الطريقة التى يتعامل بها مسئولو الأندية الكبار فى مصر بشأن اختيارات الجهاز الفنى للثلاثى الكبار الذين سيتواجدون فى القائمة النهائية للمنتخب الأوليمبى الذى سيشارك فى أوليمبياد باريس 2024.

وواجه المدرب البرتغالى صعوبات باغة فى اختيار الثلاثى الكبار فى قائمة أوليمبى الفراعنة، بسبب تعنت الأندية سواء خارج أو داخل مصر، بعد اعتذار ناديى ليفربول الإنجليزى وطرابزون سبورت التركى عن انضمام محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه للمنتخب الأوليمبى.

الأمر الذى اضطره للمفاضلة بين اللاعبين المحليين فى الدورى المصرى، للاختيار من بين 10 لاعبين تم وضعهم فى القائمة الأولية، لكنه تفاجأ برفض الأندية الثلاثة، الأهلى والزمالك وبيراميدز، لانضمام لاعبيها لقائمة المنتخب الأوليمبى خاصة العناصر الأساسية.

وبعد مفاوضات طويلة واتصالات من جانب اتحاد الكرة مع الأندية تم التوافق فى النهاية على مبدأ التوازنات من خلال اختيار لاعب واحد من كل فريق سواء الأهلى أو الزمالك أو بيراميدز، كنوع من التوازن بين الثلاثى الكبار لضمان عدم اعتراض أحدها.

وجاء هذ التوافق بعد رفض الأهلى التخلى عن الثنائى إمام عاشور ومحمد عبدالمنعم، حيث تمت الموافقة على انضمام محمد الشناوى لقائمة المنتخب الأوليمبى ومعه أحمد سيد زيزو من الزمالك ومصطفى فتحى من بيراميدز.

ورغم الاستقرار على الثلاثى الكبار الذين ستواجدون فى قائمة المنتخب الأوليمبى، إلا أن هناك محاولات لضم عمر مرموش للقائمة كبديل مناسب لمحمود حسن تريزيجيه فى مركز الجناح الأيسر، خاصة أن ميكالى من البداية كان يرغب فى ضم جناحين من الكبار بسبب حاجة الفريق لهذين المركزين اللذين يعانى منهما على مستوى اللاعبين تحت 23 عاما.