رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد رياضى سعودى: لم أتوقع فوز الزمالك بالسوبر الإفريقى.. ولم نقصد استفزاز جماهير الأهلى

الأهلى والزمالك
الأهلى والزمالك

أكد رياض المسلم، الناقد الرياضى ومدير تحرير جريدة الرياضية السعودية، أحقية الزمالك في الفوز بلقب كأس السوبر الإفريقي على حساب الأهلي.

وقال رياض المسلم، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن المباراة جاءت قوية واستمتع بها الجمهور، مشيرا إلى أن المملكة نجحت في تنظيم اللقاء وإخراجه في أفضل صورة.

وأشار إلى أن الزمالك "كانت ليلته بيضا" على جماهيره رغم ارتداء القميص الأسود، مضيفا: لفت انتباهي الشد العصبي الموجود من لاعبي الزمالك في أرض الملعب خلال السوبر الإفريقي.

وواصل: لم أتوقع فوز الزمالك بالسوبر الإفريقي، وفقا للضغط النفسي الموجود على اللاعبين.

وعن العنوان المثير للجدل الذي تصدر صحيفة الرياضية عقب لقاء السوبر، قال: نحن وضعنا عنوانا صحفيا مثيرا دون التقليل من شأن أحد، ولم نقصد استفزاز جماهير الأهلي بسبب انتصاراته على الفرق السعودية. 

الزمالك بطل للسوبر الإفريقي

حقق فريق الكرة الأول بنادي الزمالك الفوز بلقب السوبر الإفريقي، بعد الفوز علي الأهلي بركلات الترجيح، بعد انتهاء المباراة بنتيجة 1-1، في الوقت الأصلي للمباراة.

انتهي بتقدم الأهلى بهدف دون رد، للاعبه وسام أبوعلى، من ركلة جزاء ليسسدها اللاعب في وسط المرمي ليسجل الهدف الأول.

وبدأ الشوط الأول بين الأهلي والزمالك بجس النبض حتي الدقيقة العاشرة من زمن اللقاء، وانحصر اللعب في وسط الملعب، وكانت هناك فرصة حقيقية من وسام أبوعلي، مهاجم الأهلي، من ركلة حرة مباشرة تصدي لها ونجح محمد عواد في إخراجها ببراعة، وكانت هناك أيضا فرصة حقيقية وخطيرة لناصر ماهر، ليسدد اللاعب كرة خطيرة علي شمال محمد الشناوي.

وفي الدقيقة 24 خرج محمد هاني، لاعب الأهلي، بسبب الإصابة لينزل عمر كمال عبدالواحد بديلا.

وفي الدقيقة 33 كانت هناك هجمة خطرة لأكرم توفيق في كرة هات وخد بين بيرسي تاو ليسدد أكرم الكرة بسن الجزمة لتكون سهلة لعواد.

وفي الدقيقة 37 يحسب حكم اللقاء ركلة جزاء لنادي الأهلي، بناءً علي استدعاء من حكم الفيديو، نتيجة التدخل بعنف من حمزة المثلوثي علي رجل أكرم توفيق.

وحصل حمزة المثلوثي علي كارت أصفر، بسبب التدخل العنيف، وأيضا سيف الدين الجزيري علي كارت أصفر بسبب الاعتراض علي قرار الحكم.

أحرز وسام أبوالهدف الأول في الدقيقة 44 بعد تصديه لركلة الجزاء، ليسددها في وسط مرمي محمد عواد.

حسب الحكم 10 دقائق بدل ضائع، ليسيطر الزمالك علي منتصف الملعب من أجل تعويض الهدف.

وفي الدقيقة 45+ 5 هجمة خطرة لنادي الزمالك وركلة ركنية، يطالب لاعبو الزمالك بركلة جزاء علي رامي ربيعة، بعد تدخله مع نبيل عماد دونجا، داخل منطقة الجزاء، ولم يستدع حكم الفيديو الحكم.

ويضغط الزمالك في الدقائق الأخيرة من أجل إدراك التعادل، لكن تصدي للهجمات دفاع الأهلي والشناوي بكل قوة.

لينتهي الشوط الأول بتقدم نادي الأهلي بهدف دون ردف، في اللقاء الذي جمع الفريقين علي ملعب أرينا بالمملكة العربية السعودية.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثانى بين الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي، بتحفظ وهدوء الفريقين، وفي الدقيقة 50 ضغط لاعبي الأهلي من الجانب الأيمن عن طريق بيرسي تاو وعمر كمال عبدالواحد، لخلق فرصة حقيقية.

ولعب الأهلي علي التمريرات العرضية، من أجل سحب لاعبي الزمالك للأمام وخلق مساحات خلف المدافعين، وفي الدقيقة 53 هجمة خطيرة من الجانب الأيمن لنادي الزمالك بكرة عرضية ينقذها أكرم توفيق ببراعة.

وفي الدقيقة 58 يسدد أحمد سيد زيزو كرة خطيرة من خارج منطقة الجزاء، ولم ينجح الشناوي في السيطرة عليها لتقع علي الأرض وينقذها الحارس قبل وصول الكرة لناصر ماهر، وفي الدقيقة 63 دفع جوزيه جوميز باللاعب البولندي كونراد ميشالاك بدلا من مصطفي شلبي.

وفي الدقيقة 65 دفع كولر بمحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر، بدلا من بيرسي تاو وإمام عاشور.

وفي الدقيقة 75 دفع البرتغالي عمر فرج وناصر منسي، بدلا من سيف الجزيري ناصر ماهر.

وفي الدقيقة 77 نجح ناصر منسي في إدراك هدف التعادل من عرضية رائعة من عمر جابر.

وضغط الزمالك من أجل إحراز الهدف الثاني، عن طريق البولندي ميشالاك وأحمد سيد زيزو.

وفي الدقيقة 84 تم الدفع بأحمد نبيل كوكا ورضا سليم، وخروج حسين  الشحات ومروان عطية.

وفي الدقيقة 89، خرج عماد نبيل دونجا بسبب الإصابة، ونزول زياد كمال، وتم الدفع بمحمد شحاتة بدلا من عمر جابر.

وفي الدقيقة 91 أصيب أكرم توفيق بالعضلة الخلفية، واستغل أحمد سيد زيزو الكرة ليرسل عرضية خطيرة علي رأس ناصر منسي لتسكن علي يمين الشناوي.

ويحتسب الحكم 6 دقائق بدل الضائع، ويحاول لاعبو الأهلي السيطرة علي منتصف الملعب، لتهدئة اللعب.

وفي الدقيقة 95 يحتسب الحكم ركلة حرة لرضا سليم علي أحمد سيد زيزو من الجانب الأيمن، ويسددها أفشة داخل منطقة الجزاء، ليلعبها رامي ربيعة بالرأس خارج المنطقة، لينهي الحكم الليبي معتز إبراهيم اللقاء بتعادل الفريقين بنتيجة 1-1، ليحتكم الفريقين لركلات الجزاء الترجيحية.

وسدد الركلة الأولي في اللقاء رامى ربيعة ولنادى الأهلي، لينجح في تسجيلها، علي شمال محمد عواد، وتقدم عبدالله السعيد ليسدد الركلة الأول لنادي الزمالك، لينجح في تسجيلها علي يمين محمد الشناوي، وتقدم عمر كمال عبدالواحد ليسدد الركلة الثانية، لينجح في تسجيلها علي الشمال، ويقوم حمزة المثلوثي بتسديد الركلة الثانية وينجح في تسجيلها علي الشمال، وقام يحيي عيطة الله في تسديد الكرة الثالثة علي الشمال، لينجح عواد في التصدي لها، وتقدم ناصر منسي في تسديد الكرة الثالثة، ليسجلها علي وسط المرمي، وسدد طاهر محمد طاهر الركلة الرابعة، لينجح في التسجيل علي شمال المرمي، ويسدد الركلة الرابعة للزمالك حسام عبدالمجيد، لينجح في التسجيل علي يمين المرمي، ويتقدم للركلة الخامسة للأهلي وسام أبوعلي، لتصطدم في القائم الأيمن ليتوج الزمالك بالسوبر الإفريقي.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من