رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل أزمة سفر الصحفيين المصريين إلى السعودية لتغطية السوبر الإفريقى

الأهلى والزمالك
الأهلى والزمالك

أكد  هاني عبدالصبور، عضو المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين، انتهاء أزمة تأخر حصول الصحفيين الرياضيين والمصورين المصريين على تأشيرات دخول السعودية لتغطية مباراة كأس السوبر الإفريقية بين الأهلى والزمالك المقررة لها يوم الجمعة.

وأضاف هانى عبدالصبور، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن سبب تأخرالموافقات لسفر الصحفيين المصريين إلى السعودية إلى اللحظات الأخيرة نتيجة غياب تنسيق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" مع السلطات السعودية.

وأشار إلي أن هناك حالة عنصرية وتعنتا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد الصحفيين المصريين خلال السنوات الماضية، رغم أن مقر "كاف"، متواجد بالقاهرة.

وأوضح أنه خلال الساعات المقبلة سيتسلم الصحفيين تأشيرات الدخول إلى المملكة العربية السعودية لأداء مهمتم في تغطية مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك.

وواصل: رابطة النقاد الرياضيين خاطبت "كاف" ولكن لم تستجب، منتقدا تعامل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مع الأزمة، موضحًا أنه كان ينبغي على "كاف" التنسيق بشكل أفضل مع السلطات السعودية والجهة المنظمة للمباراة لتسهيل إجراءات دخول الصحفيين.

واختتم: تم عقد مؤتمر صحفي بنقابة الصحفيين لمناقشة أزمة تأشيرات دخول الصحفيين والمصورين الرياضيين لتغطية مباراة السوبر.

الأهلى والزمالك والسوبر الإفريقى

من المقرر أن يتم انطلاق مباراة الأهلي ضد الزمالك، في نهائي السوبر الإفريقي يوم الجمعة المقبل الموافق 27 من الشهر الجاري، وسوف يتم لعب المباراة علي أرض ملعب المملكة أرينا المتواجد في المملكة العربية السعودية، وستنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة. 

رسميا للمرة الأولي منذ 30 عاما، بعد مواجهة سوبر 1994، تعد هذه المواجهة فرصة مثالية لعشاق كرة القدم العربية للاستمتاع بمواجهة تاريخية تجمع قطبي الكرة المصرية وتحديد من سيفرض سيطرته علي عرش القارة السمراء.

الأهلى بطل دورى الأبطال والزمالك بطل الكونفيدرالية

الأهلي توج بدوري أبطال إفريقيا علي حساب الترجي التونسي بنتيجة 1-0، في لقاء الإياب، بينما موقعة الذهاب كانت انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

وكان الزمالك حصل علي كأس الكونفيدرالية بتفوقه علي نهضة بركان المغربي، حيث إن نتيجة مواجهتي الذهاب والإياب انتهت 2-2، لكن الأبيض فاز بأفضلية تسجيله هدفا خارج أرضه.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من