رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد رياضى: قرار الموسم الاستثنائى للدورى "تاريخى".. ويجب تغليب مصلحة الكرة المصرية

الدورى المصرى
الدورى المصرى

أبدى الناقد الرياضي عصام سالم تأييده لقرار تنظيم الدوري المصري في الموسم المقبل بشكل استثنائي بإقامة الدوري من دور واحد، ثم تقسيم الفرق إلى قسمين، أحدهما للمنافسة على اللقب، والثاني للنجاة من الهبوط.

وأضاف عصام سالم، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إيهاب الكومي عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن ما حدث يوم تاريخي ولا يصح إلا الصحيح، قلنا هذا في مناسبات سابقة إن المسألة تحتاج إلى قرار سيادي، وكان يجب تغليب مصلحة الكرة المصرية وليس مصلحة الأندية.

وتابع: خطوة مهمة كي لا نستمر في الدوامة التي عشناها منذ 2011 وحتى 2024، حيث العشوائية وعدم الانضباط.

وأشار إلى أن التأجيلات الكثيرة في الدوري تهدر تكافؤ الفرص في المسابقة، مضيفًا أن مصر يُفترض أن لها الريادة في المنطقة والدوري المصري هو الأعرق منذ 1948، لكن للأسف الدوريات العربية حولنا في المنطقة تفوقت علينا بالتنظيم الكبير.

وحول رأيه في منظومة التحكيم المصرية، قال: التحكيم المصري يحتاج إلى الكثير، وأول شيء يجب أن يكون جميع الحكام على قلب رجل واحد، لكن بكل أسف على لسان مصدر تولى رئاسة لجنة الحكام سابقًا فإن هناك من يتربص بالآخر وهذا ميراث سنوات، فلا بد من تنقية تلك الأجواء بين الحكام.

وأشار إلى أنه يفضل الخبير التحكيمي المصري لرئاسة لجنة الحكام المصرية عن الخبير الأجنبي، مضيفًا أنه يرى ضرورة منح كل من سمير محمود عثمان وياسر عبدالرءوف الفرصة في رئاسة لجنة الحكام.

رابطة الأندية تعلن نظام بطولة الدورى المقبل

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن نظام  بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2024-2025، عقب الاجتماع مع الأندية الذي انتهي بمشروع الهدف.

وجاء نظام بطولة الدوري كالتالي: إقامة مباريات الدور الأول علي شكله الطبيعي، ثم مباريات الدور الثاني تقسم إلي مجموعتين حيث يتنانفس أول 9 فرق علي اللقب والـ9 فرق الباقية للتنافس علي الهبوط، موضحا أنه سيكون هناك هبوط فريقين فقط لدوري المحترفين.

وقررت رابطة الأندية المصرية التعاقد مع شركة ألمانية مسئولة عن تنظيم بطولات الويفا والدوري الألماني والإماراتي والتركي، لتبدأ عملها في الدوري المصري مع بداية الموسم الجديد، خلال الاجتماع الذي يعقد اليوم بحضور ممثلي أندية الدوري المصري الممتاز، لاختيار شكل الدوري في لموسم الجديد.

وتوافد مندوبو أندية الدوري المصري الممتاز علي حضور اجتماع رابطة الأندية مع أندية الدوري المصري الممتاز، من أجل الاستقرار علي شكل الدوري في الموسم الجديد، حيث أقيم الاجتماع بمقر مشروع الهدف في مدينة 6 أكتوبر.

وتواجد في الاجتماع جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، وأحمد دياب وثروت سويلم وخالد رفعت وشريف صالح، ممثلين لرابطة الأندية، بالإضافة إلي مندوبي أندية الدوري المصري الممتاز، الذين توافدوا علي مقر مشروع الهدف لحضور الاجتماع، كما تواجد محمد يحيي، رئيس الشركة المتحدة للرياضة، وسيف الوزيري، نائب رئيس الشركة المتحدة للرياضة.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من