رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 سيناريوهات تنتظر ثلاثى الزمالك "المحبوس" فى الإمارات.. والسجن أسوأهم

ثلاثى الزمالك
ثلاثى الزمالك

لا حديث يعلو في الوسط الرياضي فوق أزمة ثلاثي الزمالك نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي، بجانب عبدالواحد السيد، مدير الكرة بالنادي، في دولة الإمارات.

وكان قد تم القبض على ثلاثي الزمالك نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي، بجانب عبدالواحد السيد، مدير الكرة بالنادي، في دولة الإمارات، بعد تورطهم في التعدي على المنظمين لمباراة الزمالك وبيراميدز.

 

تأجيل محاكمة ثلاثى الزمالك لـ29 أكتوبر واستمرار الحبس

وأقيمت جلسة المحاكمة، صباح اليوم الأربعاء، التي أصدرت حكمها بتأجيل القضية حتى 29 أكتوبر الجاري، مع استمرار حبس ثلاثي الزمالك، وذلك بعد طلب محامي ثلاثي الزمالك مد المدة للقضية للاطلاع.

يأتي ذلك بعدما دخل ثلاثي الزمالك، نبيل دونجا ومصطفى شلبي وعبدالواحد السيد، في مشادة كلامية أدت إلى اشتباكات بالأيدي بين الطرفين، مع مسئولي الأمن بالإمارات، عقب نهاية مباراة الفارس الأبيض أمام بيراميدز، بنصف نهائي كأس السوبر المصري 2024.

 

3 سيناريوهات تنتظر ثلاثى الزمالك فى الإمارات

وبهذا الصدد، "الدستور" يرصد لكم 3 سيناريوهات تنتظر ثلاثي الزمالك "المحبوس" في الإمارات، على النحو التالي:

1- حكم البراءة

أفضل السيناريوهات هو أن ينجح محامي ثلاثي الزمالك في الحصول على حكم بالبراءة والإفراج عن موكليه في القضية، وذلك في حال التصالح مع فرد الأمن الذي تم الاشتباك معه.

2- عقوبة الترحيل أو المنع من الدخول للإمارات

قد يتطور الأمر بترحيل ثلاثي الزمالك، أو منعهم من الدخول إلى دولة الإمارات بشكل عام لفترة مُعينة تُحددها نيابة أبوظبي.

3- السجن 6 أشهر

أما أسوأ السيناريوهات هي إصدار حكم بالحبس لمدة 6 أشهر لثلاثي الزمالك، وذلك بالاستناد إلى المادتين رقم 297 و298 من الفصل الثالث بالقانون الإماراتي، والتي يتعلّق بالتعدي على الموظفين.

وتنص المادتان على المعاقبة بالحبس لمدة لا تقل عن 6 أشهر، لكل من استعمل القوة أو العنف أو التهديد مع موظف عام أو مُكلّف بخدمة عامة.

May be an image of map and text
قانون الجرائم والعقوبات لدولة الإمارات

 

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من