رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثروت سويلم: الأندية غلبت المصلحة العامة على مصالحها.. واحتفالية الأهلى بالدرع ستكون بشكل مميز

ثروت سويلم
ثروت سويلم

أكد ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المحترفة، أن جميع الأندية وافقت علي شكل نظام الدوري الجديد، وغلبت المصلحة العامة علي مصالحها من أجل إعادة النظام والمواعيد بشكلها الصحيح.

وقال ثروت سويلم، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد الليثي عبر برنامج "الهدف" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، إن كل الأندية غلبت المصلحة العامة علي مصلحتها الخاصة بالموافقة علي فترة انتقالية علي موسمين، وكذلك الشركة المتحدثة الذي وافقت علي هذا المقترح رغم تقليص عدد المباريات التي يضر بمصالحها.

وتابع: الموافقة علي هذا النظام جاء بشكل اجتماع من كل الأندية، بهدف عودة مواعيد الدوري لمواعيدها الصحيحة، لأن ما يحدث من تأخر انطلاق الدوري لشهر أكتوبر ونهايته في أغسطس يضر بالكرة المصرية واللاعبين.

وأكمل: الدوري سيكون 29 أسبوعا يبدأ في أكتوبر وينتهي في يونيو المقبل، لنكون مثل باقي الدوريات العالمية.

وواصل: طرحنا علي الشركة الألمانية التي ستدير الدوري أن يطبق النظام القديم بوجود 18 ناديا، ويبدأ في أكتوبر وينتهي في يونيو قالت مستحيل لا بد من تغيير النظام وهو ما كان وتم التوافق عليها.

وأردف: سنمنح صاحبى المركزين الخامس والسادس في الترتيب النهائي مميزات لكي تظل المنافسة قوية لآخر مباراة، مثل صعودهما مباشرة لدور الـ32 من كأس مصر أو كأس الرابطة.

وأشار إلي أن الأندية اعترضت حول مسألة الهبوط، لكن الجميع وافق علي دوري مكون من 26 أسبوعا.

وعن احتفالية الأهلي، قال: احتفالية الأهلي بدرع الدوري ستكون بشكل مميز بعد مباراة جورماهيا، بعد إصرار مسئولي الأحمر علي الاحتفال بحضور جماهير النادي.

رابطة الأندية تعلن نظام بطولة الدورى المقبل

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن نظام  بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2024-2025، عقب الاجتماع مع الأندية الذي انتهي بمشروع الهدف.

وجاء نظام بطولة الدوري كالتالي: إقامة مباريات الدور الأول علي شكله الطبيعي، ثم مباريات الدور الثاني تقسم إلي مجموعتين حيث يتنانفس أول 9 فرق علي اللقب والـ9 فرق الباقية للتنافس علي الهبوط، موضحا أنه سيكون هناك هبوط فريقين فقط لدوري المحترفين.

وقررت رابطة الأندية المصرية التعاقد مع شركة ألمانية مسئولة عن تنظيم بطولات الويفا والدوري الألماني والإماراتي والتركي، لتبدأ عملها في الدوري المصري مع بداية الموسم الجديد، خلال الاجتماع الذي يعقد اليوم بحضور ممثلي أندية الدوري المصري الممتاز، لاختيار شكل الدوري في لموسم الجديد.

وتوافد مندوبو أندية الدوري المصري الممتاز علي حضور اجتماع رابطة الأندية مع أندية الدوري المصري الممتاز، من أجل الاستقرار علي شكل الدوري في الموسم الجديد، حيث أقيم الاجتماع بمقر مشروع الهدف في مدينة 6 أكتوبر.

وتواجد في الاجتماع جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، وأحمد دياب وثروت سويلم وخالد رفعت وشريف صالح، ممثلين لرابطة الأندية، بالإضافة إلي مندوبي أندية الدوري المصري الممتاز، الذين توافدوا علي مقر مشروع الهدف لحضور الاجتماع، كما تواجد محمد يحيي، رئيس الشركة المتحدة للرياضة، وسيف الوزيري، نائب رئيس الشركة المتحدة للرياضة.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من