رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل اجتماع الرابطة.. 4 أندية رفضت نظام الدورى الجديد.. والخطيب تمسك بتطبيق اللائحة على الأهلى لبطولة كأس مصر

الخطيب
الخطيب

قال الإعلامي إيهاب الكومي، عضو مجلس إدار اتحاد الكرة المصري،  إن رابطة الأندية المحترفة وافقت على إقامة دوري الموسم الجديد بالنظام البلجيكي، الذي يتضمن خوض دور واحد، بحيث يُنافس أول 9 مراكز على اللقب فيما تتنافس الأندية من المركز العاشر إلى الـ18 على الهروب من شبح الهبوط.

وأضاف إيهاب الكومى، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن الدوري سيقام  من دور واحد، ثم يتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، الأولى تضم أول 9 مراكز والثانية تضم الأندية الـ9 الأخرى، وسيهبط فريقان فقط في الموسم المقبل، مؤكدًا أن أندية بتروجت والجونة وإنبي وفاركو اعترضت على نظام الدوري الجديد.

وتابع: الموسم الجديد سيبدأ 30 أكتوبر المقبل على أن ينتهي الدوري يوم 6 يونيو المقبل، مشيرا إلى أن رابطة الأندية المصرية تعاقدت مع الشركة الألمانية التي تنظم بطولات الويفا والدوري الألماني والإماراتي والتركي، لتبدأ عملها مع الدوري المصري مع بداية الموسم الجديد، مؤكدًا أن الرابطة كانت تريد شراء السيستم ولكن الشركة رفضت.

وأشار إلي أن الموسم المقبل سيشهد هبوط فريقين، على أن يصعد ثلاثة فرق ليصبح عدد أندية الدوري 19 فريقا، مضيفا أن الموسم بعد المقبل سيهبط أربع فرق، وسيصعد ثلاث فرق، على أن يعود الدوري لنظام الـ18 فريقا.

واختتم: محمود الخطيب، رئيس نادي الأهلي، تمسك خلال الاجتماع بتطبيق اللائحة عليه بالنسبة لبطولة كأس مصر وعدم خوض النسخة المقبلة من المسابقة.

رابطة الأندية تعلن نظام بطولة الدورى المقبل

أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة عن نظام  بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم 2024-2025، عقب الاجتماع مع الأندية الذي انتهي بمشروع الهدف.

وجاء نظام بطولة الدوري كالتالي: إقامة مباريات الدور الأول علي شكله الطبيعي، ثم مباريات الدور الثاني تقسم إلي مجموعتين حيث يتنانفس أول 9 فرق علي اللقب والـ9 فرق الباقية للتنافس علي الهبوط، موضحا أنه سيكون هناك هبوط فريقين فقط لدوري المحترفين.

وقررت رابطة الأندية المصرية التعاقد مع شركة ألمانية مسئولة عن تنظيم بطولات الويفا والدوري الألماني والإماراتي والتركي، لتبدأ عملها في الدوري المصري مع بداية الموسم الجديد، خلال الاجتماع الذي يعقد اليوم بحضور ممثلي أندية الدوري المصري الممتاز، لاختيار شكل الدوري في لموسم الجديد.

وتوافد مندوبو أندية الدوري المصري الممتاز علي حضور اجتماع رابطة الأندية مع أندية الدوري المصري الممتاز، من أجل الاستقرار علي شكل الدوري في الموسم الجديد، حيث أقيم الاجتماع بمقر مشروع الهدف في مدينة 6 أكتوبر.

وتواجد في الاجتماع جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، وأحمد دياب وثروت سويلم وخالد رفعت وشريف صالح، ممثلين لرابطة الأندية، بالإضافة إلي مندوبي أندية الدوري المصري الممتاز، الذين توافدوا علي مقر مشروع الهدف لحضور الاجتماع، كما تواجد محمد يحيي، رئيس الشركة المتحدة للرياضة، وسيف الوزيري، نائب رئيس الشركة المتحدة للرياضة.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من