رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس رابطة الليجا: فينيسيوس سيحقق الكرة الذهبية خلال العام الحالى أو المقبل

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني "الليجا" أن البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد، قادر على التتويج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

واختير فينيسيوس جونيور ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024، بعد مساهمته في تتويج ريال مدريد بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وقال خافيير تيباس في تصريحات في الحفل السنوي لتقديم ملصقات بانيني الخاصة بلاعبي كرة القدم: "فينسيوس يستحق الكرة الذهبية، سيكون جاهز لذلك، وإن لم يكن جاهزًا فسيكون كذلك في العام المقبل".

موعد حفل الكرة الذهبية 2024

ومن المقرر أن تنظم مجلة فرانس فوتبول الحفل الرئيسي الـ68 لتوزيع الجوائز مساء الإثنين الموافق 28 أكتوبر 2024، على "مسرح دو شاتليه" بالعاصمة الفرنسية باريس.

المرشحون للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024

وتضم قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2024 الأسماء الآتية: "فينيسيوس جونيور، إيرلينج هالاند، توني كروس وهو الذي اعتزل كرة القدم، جود بيلينجهام، فيديريكو فالفيردي، أنطونيو روديجر، كيليان مبابي، داني كارفاخال، فيل فودين، رودري، إيميليانو مارتينيز، لاوتارو مارتينيز، نيكو ويليامز، داني أولمو، لامين يامال، هاري كين، ديكلان رايس، كول بالمر، بوكايو ساكا، ويليام ساليبا، أرتيم دوفبيك، جرانيت تشاكا، فلوريان فيرتز، ماتس هوملز، فيتور بيريرا فيتينيا، هاكان تشالهان أوجلو، أديمولا لوكمان، وأخيرًا أليخاندرو جريمالدو".

وكان فينيسيوس جونيور احتل المركز السادس في ترتيب المرشحين لجائزة الكرة الذهبية في العام الماضي التي توج بها الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي؛ وجاء البرازيلي خلف الإسباني رودري، لاعب مانشستر سيتي.

وشارك فينيسيوس جونيور في 39 مباراة بقميص ريال مدريد في مختلف المسابقات بالموسم الماضي، وسجل 24 هدفًا وصنع 11 لزملائه في الفريق.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من