رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الاتحاد البوتسوانى يطالب بتأجيل موعد انطلاق مواجهة مصر فى تصفيات أمم إفريقيا

منتخب بوتسوانا
منتخب بوتسوانا

أصدر الاتحاد البوتسواني لكرة القدم بيانًا رسميًا، يكشف فيه عن الموقف الحالي لبعثة فريقه من العودة لبلاده والاستعداد لمواجهة مصر في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

وكانت بعثة المنتخب البوتسواني قد تأخرت في العودة إلى بلاده بعد أداء مباراته أمام موريتانيا في الجولة الأولى من التصفيات.

وسقط منتخب بوتسوانا في فخ الخسارة أمام مضيفه الموريتاني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، بالعاصمة نواكشوط.

وقال الاتحاد البوتسواني، في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك": "يرغب اتحاد بوتسوانا لكرة القدم في إبلاغ الجمهور وجميع أصحاب المصلحة بالقضايا اللوجستية التي أدت إلى تأخير عودة الفريق من موريتانيا. واجه الفريق، الذي كان من المقرر في البداية أن يصل إلى بوتسوانا منتصف ليل أمس، تعقيدات غير متوقعة أثرت على خطط سفرهم".

وأضاف البيان: "من المتوقع الآن أن يغادر الفريق موريتانيا في الساعة العاشرة والنصف مساء اليوم بتوقيت موريتانيا، ومن المقرر أن يصل إلى بوتسوانا غدًا في الساعة التاسعة صباحًا. وعلى الرغم من هذه التأخيرات، نود أن نؤكد للأمة والمؤيدين أن الفريق لا يزال في حالة معنوية عالية وملتزم بتقديم أفضل أداء له".

وتابع البيان: "من المقرر أن تنطلق مباراة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 القادمة ضد مصر في الساعة الساعة الثالثة ظهرًا (بالتوقيت المحلي). ومع ذلك، مع مراعاة سلامة لاعبينا بعد وصولهم المتأخر، تواصل اتحاد بوتسوانا لكرة القدم رسميًا مع الاتحاد الإفريقي لطلب تأجيل المباراة إلى وقت لاحق في المساء. نحن في انتظار رد من (كاف) وسنقدم المزيد من التحديثات بمجرد حصولنا على مزيد من المعلومات".

واختتم الاتحاد بيانه قائلًا: "يقدر الاتحاد البوتسواني لكرة القدم تفهم ودعم أنصار المنتخب الوطني وأصحاب المصلحة خلال هذا الوقت. ونظل ملتزمين بضمان أفضل الظروف الممكنة للاعبينا وهم يستعدون لهذه المواجهة الحاسمة. نشكر الجميع على دعمهم المستمر وصبرهم".

وكان الاتحاد البوتسواني قد أعلن، أمس الأحد، عن تعديل موعد إقامة المؤتمر الصحفي لمباراة بوتسوانا ومصر، ليقام في الرابعة من عصر اليوم الإثنين، إلا أن الموعد قد يتم تأجيله لوقت لاحق.

وصول بعثة منتخب مصر إلى بوتسوانا

وصلت بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم إلى مدينة فرانسيستاون، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، استعدادًا لمواجهة مضيفه منتخب بوتسوانا، في إطار تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

وسيحل منتخب "الفراعنة" ضيفًا على بوتسوانا، في الرابعة عصر الثلاثاء، على استاد (عوبيد عيتاني شيلوم) بمدينة فرانسيستاون، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثالثة للتصفيات.

وكانت بعثة منتخب مصر قد غادرت القاهرة، مساء أمس الأحد، استعدادًا لمواجهة بوتسوانا، يوم الثلاثاء، في الجولة الثانية من التصفيات.

واستغرقت رحلة السفر من مطار القاهرة إلى بوتسوانا قرابة الـ9 ساعات، حيث رافق بعثة منتخب مصر إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس البعثة.

كان منتخب مصر قد تغلب على الرأس الأخضر، بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الجمعة الماضي، على استاد القاهرة في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من