رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قائد بيراميدز: مفيش عدالة فى الدورى والحكام ظلمونا أمام الأهلى وهذا سر التتويج بالكأس «حوار»

دودو الجباس
دودو الجباس

دودو الجباس قائد وكابتن فريق بيراميدز.. عاش ظروفا ولحظات صعبة وكان قريبا من التتويج بأكثر من بطولة.. واجهوا انتقادات بالجملة لكن في النهاية نجحوا في حصد بطولة كأس مصر كأول لقب في تاريخهم، ويمنح اللاعبين والإدارة دفعة معنوية كبيرة قبل بداية الموسم الجديد.

* كان بيراميدز قريبًا من بطولة الدوري، ما السبب في ضياع المسابقة؟

- الحقيقة هناك أكثر من سبب لضياع بطولة الدوري في الموسم الماضي، الدور الأول فرطنا في نقاط سهلة، لكن تداركنا الأمر في الدور الثاني وحققنا عددًا كبيرًا من الانتصارات بشكل متتالٍ، الخسارة من الأهلي في رأيي كانت حاسمة وبشكل كبير في ضياع البطولة، هناك عوامل أخرى خاصة للأهلي والزمالك ترجح كفتهما، مثل الجماهير والدعم الإعلامي في تحقيق بطولة الدوري.

* سكواد بيراميدز في رأيك، قادر على الفوز بالدوري؟

- بيراميدز يمتلك سكواد مميزًا ومزيجًا من عناصر الخبرة ومواهب صاعدة، والدليل عروض الاحتراف التي جاءت لأكثر من لاعب في الفريق، والمدرب نجح في خلق منافسة بين جميع اللاعبين، وطريقة لعبه استوعبها الجميع وهو السبب في الانتصارات التي حققناها.

* بصراحة كان البعض يرى أن الفريق مليء بالنجوم وكل لاعب ينظر لنفسه؟

- لا غير صحيح، هذا الموسم بالتحديد أكثر ما ميز بيراميدز هو وحدة "أوضة اللبس" وكان الأمر واضحًا للجميع، أن يكون لديك سكواد قوي ولاعبون مميزون وأسماء كبيرة جدا ويضعون مصلحة الفريق والنادي قبل مصلحتهم، كان رائعًا وترجمته في النهاية تحقيق أول بطولة لنا.

* أعود بك لمباراتي الأهلي في الدوري، هل تعرضتم لظلم تحكيمي؟

- طبعا، هناك أخطاء تحكيمية قاتلة في مباراتي الأهلي، وللأسف المشكلة تكون كبيرة عندما تأتي الأخطاء في لقاءات حساسة وحاسمة وأمام المنافس المباشر لك، الأخطاء بكل تأكيد غير مقصودة، لكن في النهاية أثرت على مشوار الفريق في الدوري.

* هل عامل الجمهور أثر عليكم بشكل سلبي في لقاء الأهلي؟

- أنت تنافس فريق بقوة وإمكانات وجماهيرية الأهلي هناك أكثر من عامل يميزه وطبعا الجماهير رقم 1 إلى جانب الدعم الإعلامي، لكن مع ذلك نافسنا حتى اللحظة الأخيرة والجميع شاهد الأخطاء التحكيمية المؤثرة جدا في لقاءي الأهلي.

* لو طلبت منك تخبرني بشيء تعلمته مما حدث في ضياع بطولة الدوري الموسم الماضي؟

- رغم الأخطاء التحكيمية التي حدثت لكن الحقيقة أننا أضعنا فرصًا سهلة في المباراتين، وكان ممكنًا أن نحقق الانتصار بأيدينا، ما حدث كان درسًا لنا وأعتقد أننا ترجمنا ذلك سريعا للتتويج ببطولة كأس مصر التي كانت أفضل تعويض عن الدوري.

* هل مؤجلات الأهلي منحته أفضلية للفوز بالدوري؟

- بكل صراحة، بطولة الدوري غير عادلة والسبب من المسئولين أنفسهم عن تنظيم البطولة، النادي ليس له ذنب في الأساس، هناك أكثر من عامل سلبي أتمنى تداركها في الموسم المقبل وألا يتكرر ما حدث ولا بد من المساواة بين جميع الأندية في كل شيء.

* البعض يرى أن بطولة الكأس كانت سهلة لكم، ما ردك؟

- كأس مصر بطبيعته بطولة المفاجآت ولا توجد بطولة سهلة على الإطلاق، والدليل مباراة المصري في الدور نصف النهائي التي حسمت بركلات الترجيح إلى جانب لقاء زد في نهائي كأس مصر الذي حسم في الدقائق الأخيرة، وما زاد من صعوبة كأس مصر من وجهة نظري أنه جاء في توقيت صعب لنا، وكان اللاعبون يستعدون للراحة بعد الدوري إلى جانب ضغط البطولة وإقامتها في 10 أيام، وكانت الضغوطات على لاعبي بيراميدز أكثر من أي ناد والكل يترقب وينتظر حصولك على أول بطولة.

* هل تم إخطاركم بموعد بطولة الدوري للموسم الجديد؟

- من الأمور الغريبة بالنسبة لي التي لا تحدث في أي دوري بالعالم، الموسم انتهى منذ أسبوعين حتى الآن لا يعلم أي شخص موعد بداية الدوري الجديد ومتى سينتهي وجدول المسابقة، مدربنا يتحدث معي ويقول لي بأنه لم يرى طوال مشواره التدريبي ما يحدث في الدوري المصري من غيام التنظيم، المدرب يحتاج لمعرفة كل شيء عن الموسم الجديد حتى يضع برنامج الاستعداد وفترة الإعداد بشكل جيد، هناك صفقات جديدة وفترة قيد وكل شيء كان لا بد أن يكون واضحًا للجميع.

* هل بيراميدز قادر على الفوز بكأس السوبر المقبل؟

- السوبر بطولة صعبة للغاية، لكن في رأيي أنك من مباراتين فقط يمكن أن تحصد البطولة، سنبذل قصارى جهدنا للتتويج بها، قادرون على الانتصار وتحقيق ثاني الألقاب، الفوز بكأس مصر منحنا دفعة معنوية كبيرة.

* الجميع كان يتساءل عن رمضان صبحي وشريف إكرامي وغيابهما عن نهائي كأس مصر؟

- شريف إكرامي غاب عن مباراة نهائي كأس مصر بسبب تواجده في ألمانيا لتلقيه العلاج، ورمضان صبحي تعرض إلى إصابة بشد في الخلفية قبل مباراة إفريقيا وأبعدته عنا لمدة 10 أيام.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من