رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثروت سويلم يعلن موعد انطلاق الدورى المصرى الموسم الجديد.. والنظام الأقرب لتطبيقه

ثروت سويلم
ثروت سويلم

أكد ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المحترفة، أنه تم التنسيق علي انطلاق الدوري الجديد في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر المقبل، مشيرا إلي أنه هناك أكثر من تصور لشكل المسابقة في الموسم المقبل.

وقال ثروت سويلم، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد الليثي عبر برنامج "الهدف" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس 2"، إنه سيتم حسم الأمور في الأيام القليلة المقبلة، لأنه أمر منوط به عامر حسين، عضو اتحاد الكرة، المشرف على المسابقات، مشيرا إلي أن هناك 3 تصورات لنظام الدوري في الموسم المقبل.

وتابع: نحن عرضنا علي الأندية الـ3 أشكال، لأن الشكل النمطي العادي سيجعلنا نستمر 10 مواسم علي نفس المشكلة، مشيرا إلي أن القرار ليس في يد الرابطة فقط بل يتعلق بالشركة الراعية والبث التليفزيوني.

واختتم: الشكل القريب من التنفيذ في الموسم المقبل هو لعب الدور الأول ثم تقسيم الفرق في الدور الثاني لـ10 أندية تنافس علي اللقب، و8 تصارع من أجل البقاء.

تتويج الأهلى بالدورى العام

وكان نادي الأهلي توج بالدوري العام 2023-2024، وأنهي الموسم برصيد 85 نقطة محتلا المركز الأول بجدول المسابقة، وتوج المارد الأحمر بالدوري العام للمرة الـ44 في تاريخه، بعدما لعب 34 مباراة حقق الفوز في 32 لقاء، وتعادل في 4 مباريات، وخسر 3 مباريات، وسجل لاعبوه 75 هدفا وتلقت شباكه 28 هدفا.

الأهلى ومودرن سبورت

وكان الأهلي خسر من مودرن سبورت في المباراة النهائية من عمر المسابقة، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي، في الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

ليحقق مودرن سبورت فوزه الأول علي الأهلي في تاريخ مواجهات الفريقين.

انسحاب الأهلى من الكأس

وكان الأهلى أعلن الانسحاب من كأس مصر بناء على قرار السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، لحصول لاعبيه علي راحة كافية منعا لتلاحم المواسم.

وأرسل اتحاد الكرة خطابا رسميا إلي نادي فاركو يخطره فيه باعتباره فائزا علي الأهلي، في مباراة دور الـ16 بكأس مصر، وذلك بعد انسحاب الفريق الأحمر رسميا من المسابقة.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من