رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المصريون يثبتون أقدامهم فى القارة العجوز.. محمد عبدالمنعم آخر المنضمين

عبدالمنعم
عبدالمنعم

أتم محمد عبدالمنعم مدافع منتخب مصر انضمامه إلى نادي نيس الفرنسي قادمًا من النادي الأهلي بعقد يمتد لمدة 4 مواسم حتى صيف 2028.

وأصبح عبدالمنعم ثاني لاعب في الدوري الفرنسي في الوقت الحالي بعد مصطفى محمد، الذي يلعب لصفوف نانت، حيث ينتظر اللاعبان مواجهتين منتظرتين في المسابقة الفرنسية.

وبانضمام عبدالمنعم لنادي نيس وهو النادي الذي يشارك بشكل شبه مستمر في المسابقات الأوروبية، حيث يخوض هذا الموسم بطولة الدوري الأوروبي، ازداد عدد اللاعبين المحترفين المصريين في أوروبا، وهو شيء يعود بالنفع والفائدة على منتخب مصر والكرة المصرية بشكل عام.

وكان الميركاتو الصيفي ساخنًا للغاية بالنسبة للمحترفين واللاعبين المصريين، وربما يكون هو الأقوى على الإطلاق.

في الدوري الإنجليزي يتواجد محمد صلاح قائد منتخب مصر كأحد أفضل اللاعبين في تاريخ المسابقة، وبدأ "مو" الموسم بداية مثالية بتسجيله هدفين وصناعة آخر في أول جولتين، ليحرج إدارة ليفربول، ويجعلهم مجبرين على بدء مفاوضات تجديد عقده الذي ينتهي هذا الموسم، رغم وصول اللاعب عامه الثاني والثلاثين.

وانضم إلى صلاح في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، اللاعب سام مرسي الذي أصبح أول قائد مصري يصعد بفريقه للمسابقة، حيث حقق ذلك الإنجاز مع إيبسويتش تاون، ليستحق تجديد عقده، حيث سيحاول مع رفاقه البقاء في الدوري الأقوى في العالم.

لاعب مصري آخر ارتبط بالدوري الإنجليزي هذا الصيف، ألا وهو عمر مرموش مهاجم آينتراخت فرانكفورت الألماني، حيث قدم نوتنجهام فورست 3 عروض لضمه، فيما أصر  آينتراخت على مقابل مادي صاف يُقدر بـ30 مليون يورو على الأقل، من أجل السماح له بالرحيل، خاصة بعد تسجيله 17 هدفًا مع الفريق في موسمه الأول، بعدما قدم إليهم قادمًا من فولفسبورج في صفقة انتقال حر، ليسهم في تأهلهم لبطولة الدوري الأوروبي.

وانهالت عروض الاحتراف الأوروبية على لاعبي منتخب مصر الأوليمبي بعد الأداء المميز في أوليمبياد باريس 2024، حيث تلقى أحمد نبيل كوكا متوسط ميدان النادي الأهلي عرضًا من ريو آفي البرتغالي، فيما تلقى زميله في الفريق، كريم الدبيس، عرضًا من فاماليكاو، لكن الأهلي رفض خروجهما هذا الصيف، لكن تبقى احتمالية رحيل أي منهما في الميركاتو الشتوي القادم.

بخلاف ذلك، يتواجد عمر فايد مدافع منتخب مصر الأولمبي والذي يتواجد على ذمة فريق فنربخشة التركي، حيث سيتمم انتقاله إلى بيرشوت البلجيكي الذي يدربه الأسطورة الهولندية ديرك كويت على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري 2024-2025.

وفي المنطقة العربية، انضم أحمد عبدالقادر جناح الأهلي لزميله السابق حمدي فتحي في الدوري القطري على سبيل الإعارة إلى نادي قطر، فيما أتمم محمد النني انضمامه إلى الجزيرة الإماراتي في صفقة انتقال حر قادمًا من أرسنال الإنجليزي، فيما ذهب أحمد حجازي إلى نيوم في دوري يلو السعودي، بعد نهاية مشواره مع فريق اتحاد جدة.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من