رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عن أزمة معسكر المنتخب.. ناقد رياضى: كنت أتمنى أن يتواصل حسام حسن مع كولر بشكل مباشر

كولر
كولر

قال جمال الزهيري، الناقد الرياضي، إن انتظام 6 لاعبين في معسكر منتخب مصر الأول لكرة القدم الذي انطلق بأحد فنادق القاهرة، في غياب لاعبي الأهلي والزمالك، كارثة حقيقية تكشف حالة التخبط الإداري في الرياضة.

وأضاف جمال الزهيري، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إيهاب الكومي عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: كان يجب على حسام حسن، المدير الفني للفراعنة، التواصل الشخصي بالأجهزة الفنية التي سيتم اختيار منها اللاعبين للمعسكر حتى لا تحدث أزمات، مؤكدًا أنه لا خلاف على ضرورة مراعاة مصلحة منتخب مصر.

وتابع: كنت أتمنى أن يتواصل حسام حسن بشكل مباشر مع كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، وجوميز، المدير الفني للزمالك، بشأن انضمام اللاعبين للمنتخب، موضحا أن الدوريات والبطولات المحلية هدفها خدمة المنتخبات الوطنية.

وأوضح أن مصلحة منتخب مصر فوق الجميع، لذلك الفترة المقبلة تحتاج للتركيز الشديد من أجل ضمان التأهل إلى كأس العالم 2026، وكأس الأمم الإفريقية بالمغرب 2025.

واختتم: كان يجب على حسام حسن تأجيل موعد انطلاق معسكر منتخب مصر، ولم يكن من المفترض انطلاقه بوجود 6 لاعبين فقط.

منتخب مصر وتصفيات إفريقيا

انطلق اليوم الأربعاء 28-8-2024، معسكر منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن المدير الفني، في إطار الاستعداد لمباراتي كاب فيردي وبتسوانا، المقرر لهما يومي 6 و10 سبتمبر من الشهر المقبل.

وتقام المباراتان في الجولتين الأولي والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقيا المقرر إقامتها في المغرب 2025.

انتظم 6 لاعبين في معسكر منتخب مصر الأول لكرة القدم بأحد فنادق القاهرة، وهم: حمدي فتحي والمهدي سليمان ومحمد الشامي وأحمد رمضان بيكهام وخالد صبحي وأسامة فيصل.

جدير بالذكر أن اتحاد الكرة قد أخطر جميع الأندية بموعد انطلاق معسكر المنتخب 28 أغسطس.

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن عن قائمة الفراعنة، استعدادا لمباراتي كاب فيردي وبوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا 2025.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي والمهدي سليمان ومصطفي شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد حجازي ورامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم وأحمد رمضان بيكهام وخالد صبحي ومحمد هاني ومحمدحمدي شرف ومحمد شحاتة وأحمد نبيل كوكا ومحمد النني وحمدي فتحي ومروان عطية وإمام عاشور وناصر ماهر.

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو ومحمود حسن تريزيجيه عمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفي فتحي وإبراهيم عادل ومصطفي محمد ومحمد الشامي وأسامة فيصل.

ويأتي هذا المعسكر في ظل ظروف بالغة الصعوبة للمدرب الوطني حسام حسن، حيث يعاني من غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين في خط الدفاع، وأبرزهم أحمد فتوح، وهو الأمر الذي يضع تحديات كبيرة أمام الجهاز الفني للفراعنة.

وكانت قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا، التي أقيمت في جنوب إفريقيا 4 يوليو الماضي، أسفرت عن تواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة.

وتضم المجموعة الثالثة في تصفيات كأس أمم إفريقيا منتخبات مصر والرأس الأخضر "كاب فيردي" وموريتانيا وبوتسوانا.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من