رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ثروت سويلم يكشف سبب عدم تسليم الدرع للأهلى.. ويوضح حقيقة تشفير الدورى

ثروت سويلم
ثروت سويلم

كشف ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المحترفة، عن سبب عدم تسليم درع الدوري المصري للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، مشيرا إلي أنه سيتم تشكيل مجلس جديد للرابطة عقب نهاية الدوري.

وقال ثروت سويلم، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "الكورة مع فايق" المذاع علي قناة "إم بى سي 2"، إنه كان من المفترض أن يتم تسليم الدرع في نهاية الموسم، لكن الدرع الجديدة لم تصل حتي الآن، مضيفا: إن شاء الله تصل الدرع الجديدة الأسبوع المقبل، بسبب تأخر الشركة المنفذة وبالتالي سيتم تسليمه خلال حفل في بداية شهر سبتمبر.

وتابع: هناك تنسيق مع نادي الأهلي، لو وصلت الدرع قبل المباراة الأخيرة في الدوري سيتم تسليمه في الملعب، مشيرا إلي أن هناك حرصا من الرابطة من أول يوم علي عمل درع جديدة، وهناك تعاقد مع الشركة التي نفذت كأس الرابطة.

وأكمل: الأهلي متفهم الأمر، ومتأكد أنه لا يوجد تأخير من الرابطة، الأمر متعلق بوصول الدرع من الشركة المنفذة.

وعن كأس مصر، أوضح: الموضوع مع جمال علام، رئيس اتحاد الكرة والشركة الراعية، ولم يصل لي القرار النهائي، وأتمني القرار يكون في صالح الكرة المصرية.

ورد على سؤال: هل مجلس الرابطة مستمر للموسم القادم، قال: مع نهاية الدوري وتسليم الدرع، الرابطة موسمها انتهي، ويتم تشكيل مجلس جديد للرابطة بناء علي مرشحي الأندية.

وبسؤاله عن تشفير الدوري؟، قال: أنا قلت إنني قابلت أحدا من رموز الإدارة الرياضية في مصر، وهو محمد عادل، المشرف العام علي الكرة بالمقاولون العرب، وتحدثنا عن أزمات الأندية المالية، وقلت له ما هو الحل.

وواصل: قال لي الحل الوحيد أن الدوري المصري يكون مثل الدوري السعودي والإماراتي ويتم تشفيره، وعمل دراسة محترمة جدا وأن الدوري لو تم بيعه سيكون بمقابل 100 مليون جنيه في السنة، وهذا سيحقق ربحا حوالي 3 مليارات جنيه.

وأشار إلي إن كل نادٍ سيحصل علي الأقل علي 30 مليون جنيه، وأنا قلت له أنا سأناقش الأمر مع لجنة الرياضة بمجلس النواب، وعندما تتولي الشركة المتحدة هذا الأمر سيكون له نفع، موضحا أن الريسيفر سيكون بـ100 جنيه والاشتراك بـ100 جنيه.

وأضاف: أنا نائب مجلس شعب، والنائب يكون حريصا جدا علي إرضاء علي الأقل أبناء دائرته، لو أنا لم أقتنع بفكرة محمد عادل، لم أكن سأتحدث في هذا الأمر.

وأردف: أنا وجدت أن تكلفة الأمر بسيطية جدا، المواطن لو جلس علي مقهي سيدفع 100 جنيه، نحن سنعطيك منتجا، الشركة ستأخذ منك مثلا 250 جنيها وستعطي لك تقنية عالية جدا للمنتج، مشيرا إلي أن المشاهدة ستكون مختلفة عن "أبوبلاش".

واختتم: سأطرح اقتراح تشفير الدوري المصري في أول انعقاد لمجلس النواب مطلع أكتوبر المقبل.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من