رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس اتحاد رفع الاثقال: جاهزون لتحقيق الميداليات الملونة فى أوليمبياد باريس

سارة سمير
سارة سمير

فرض محمد عبدالمقصود، رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال، حظرا تاما على منتخبنا الوطني للاثقال من أجل ضمان الحفاظ على تركيز جميع اللاعبين المشاركين في دورة الألعاب الأوليمبية المقامة حاليًا بباريس.

وحذر محمد عبدالمقصود رئيس الاتحاد المصري للاثقال اللاعبين من الإدلاء بأى تصريحات إعلامية قبل المنافسات التى ستنطلق صباح غد الجمعة.

وأكد محمد عبدالمقصود، خلال تصريحاته الخاصة للدستور، أن معنويات اللاعبين ممتازة ووصلوا لأفضل حالة فنية وبدنية، والحمد لله أوزان اللاعبين مظبوطة ولا توجد أى مشكلة.

وأضاف رئيس الاتحاد المصري للأثقال أن مجلس الإدارة نجح في الاستعانة بالدكتور محمد عصب أحد أفضل أطباء التغذية في مصر الذي نجح في الوصل بجميع لاعبي مصر للوزن المثالي قبل إنطلاق منافسات رفع الأثقال 

وأكد عبدالمقصود أن جميع اللاعبين على أتم الاستعداد لخوض دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 المقامة خلال الفترة من 26 يوليو الجارى حتى 11 أغسطس.

واضاف رئيس الاتحاد المصري لرفع الاثقال أن منتخب مصر، سافر إلى باريس قبل انطلاق الأوليمبياد لخوض معسكر مغلق بالعاصمة الفرنسية ثم انتقلنا للقرية الأوليمبية لاستكمال المعسكر بعد رفع سارة سمير صاحبة برونزية أوليمبياد ريو للعلم المصري في حفل الافتتاح، ومنذ ذلك الحين نتواجد في القرية الأوليمبية ونخوض تدريبات يومية، سواء في الجيم أو في صالة التدريب المخصصة لرفع الأثقال.

وكشف محمد عبدالمقصود عن أن صالة التدريب جيدة جدًا وخوض التدريبات داخل القرية الأوليمبية ممتاز، حيث توفر الكثير من الوقت والمجهود.

وتنطلق منافسات رفع الأثقال بعد غد الجمعة وتستمر حتى الحادى عشر من أغسطس الجارى، وتخوض مصر المنافسات بـ5 لاعبين هم: نعمة سعيد وزن 71 كجم وسارة سمير وزن 81 كجم وحليمة عبدالعظيم وزن +81 كجم وكريم أبوكحلة وزن 89 كجم وعبدالرحمن محمد وزن +102 كجم.

وعن فرص مصر في الأوليمبياد، قال عبدالمقصود: بالطبع تعول البعثة المصرية على سارة سمير، صاحبة برونزية أوليمبياد ريو، في التتويج بميدالية، ومجموعتها الرقمية 270 كجم وهذه المجموعة تحققها ثلاث لاعبات فقط، هن بطلة النرويج وبطلة الإكوادور وبطلة أستراليا وهن جميعا يتنافسن على الذهب، لذلك حسب الأرقام فإن سارة سمير تنافس على ميدالية ذهبية وحسب مجموعتها فهي تضمن ميدالية أوليمبية، نتمنى فقط أن يحالفها التوفيق يوم المنافسة.

أما عن كريم كحلة، فالمنافسة على الذهب صعبة للغاية فالأرقام التي يحققها أصحاب المركزين الأول والثاني، وهما البلغاري والكوري من 390 إلى 395 كجم وهي أرقام بعيدة عن رقم بطلنا المصري وهو 380 كجم، وهو ينافس على الميدالية البرونزية مع أربعة لاعبين آخرين لديهم نفس المجموعة وهي 380 كجم، وهم: الايطالي والإيراني والفنزويلي، ومن سيوفق في رفع أرقامه يوم المنافسة سيحصد الميدالية ونتمنى أن يكون بطلنا كحلة.

أما نعمة سعيد، صاحبة فضية أوليمبياد الشباب 2028، فلم تستطع خوض معسكر الإعداد الأخير مع المنتخب بسبب مشاكل صحية، حيث كانت تخضع للعلاج، ومجموعتها الرقمية تسمح لها بالحصول على المركز السادس أو السابع، وأيضًا لاعبة المنتخب المصري حليمة عبدالعظيم وعبدالرحمن محمد بإمكانهما المنافسة على المراكز من السادس للتاسع.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري لفرع الأثقال أنه رغم أن رفع الأثقال لعبة رقمية إلا أن النتائج تكون حسب تركيز اللاعب وثباته الانفعالي في يوم منافسته.

وعن تنظيم أوليمبياد باريس والإقامة في القرية الأوليمبية كشف عبدالمقصود عن أن الإقامة ليست الأفضل وهناك الكثير من المعوقات التي تواجه اللاعبين داخل القرية الأوليمبية ولكن أبطالنا يتحدون الصعاب من أجل تحقيق هدفهم.

وأشار عبدالمقصود: يجب العلم أن اللاعب الذي يتأهل للأوليمبياد بذل مجهودًا كبيرًا وهو من أفضل لاعبي العالم، والأفضل في قارته، ويجب دعمهم ومساندتهم بكل قوة.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من