رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حارس يد اليد: دعم الجماهير وسام على صدرى.. وهدفنا  ميدالية فى باريس

محمد على
محمد على

أصبح محمد علي حارس مرمى منتخب مصر لكرة اليد أيقونة والنجم الأول للجمهور الفرنسي الذي يتغنى باسمه خلال حراسته عرين منتخب الفراعنة في منافسات دورة الألعاب الأوليمبية المقامة حاليًا بباريس.

ويحظي محمد علي بالنصيب الأكبر من التشجيع والهتافات طوال المباراة ورغم أن منتخبنا الوطنى خاض مباراته أمس الأول أمام منتخب فرنسا وكان السد العالى للفراعنة وظل منتخبنا متقدمًا لآخر لحظة في المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة ٢٦-٢٦ ومع ذلك كانت جماهير فرنسا التى ملأت مدرجات الصالة تهتف علي علي علي بعد ظهوره المشرف وقيادته ببراعة لليد المصرية في الدورة الأوليمبية.

وخص محمد علي نجم وحامي عرين منتخب مصر لكرة اليد «الكابتن» بتصريحات مهمة من فرنسا، مؤكدًا أن أداء المنتخب وتعادله مع فرنسا: مقبول رغم تفوق الفراعنة طوال اللقاء.

وأشار محمد علي إلى أن منتخب مصر قدم كل ما لديه من أجل تحقيق الفوز ولعبنا المباراة بهدف الفوز على فرنسا مع علمنا بأنهم منتخب قوي  يلعب على أرضه ووسط جمهوره، كما أنهم دخلوا المباراة بضغوط جماهيرية بسبب خسارة أول مباراتين، بالطبع جمهورهم أثر على أدائهم وأدائنا كذلك، بالرغم من وجود عدد كبير من اللاعبين المحترفين لدينا؛ إلا أنه من الطبيعي أن يؤثر الجمهور على مردودنا في بعض لحظات المباراة، هذا شيء طبيعي وأهم شيء أننا لم نخرج من المباراة مهزومين، هذا التعادل تاريخى ولا أظن أنه تحقق من قبل مع منتخب فرنسا وعلى أرضها".

وحرص حارس منتخب مصر لليد على توجيه رسالة للجمهور الفرنسي بسبب دعمه  ما يحدث طبيعي، الجمهور في أوروبا عندما يرى لاعبا مجتهدا ويؤدي ما عليه بشكل جيد يحترمه ويقدره أيا كان الفريق الذي يمثله دون النظر لجنسيته".

وتعليقا على إشادة الصحف العالمية بأدائه قال حامي عرين الفراعنة: بالطبع  سعيد أن تنادي الجماهير باسمي وأنا لاعب مصري  فهذا شيء عظيم وأجمل لحظات حياتي."

وعن بداية مسيرته مع كرة اليد كشف محمد علي أن بدايته كانت من نادي الزمالك وحاليًا متعاقد مع سبورتنج لشبونة، حيث وقعت عقدا لمدة ثلاث سنوات مع النادي البرتغالي.

وعن حظوظ مصر للتأهل خلال المباريات المقبلة قال محمد علي أن التأهل في أيدينا بنسبة كبيرة وأن المنتخب سيسعى لتحقيق أفضل مركز ممكن في المجموعة.

وعن الروح العالية التي أدى بها خلال المباراة مع زملائه قال محمد علي: "هذا هو حال منتخب مصر لكرة اليد دائمًا، حين تسأل عن منتخب اليد تعرف أنه يلعب بهذه الروح منذ سنوات طويلة.

و علق محمد علي عن  وزنه الذئد أنه لا يمثل أى عائق أو مشكلة "هذا شكلي وأنا أحب نفسي لو كان هناك ما يؤثر على أدائي فسأعمل جاهدا من أجل معالجته".

وبرر محمد علي أسباب تراجع الأداء في بعض أوقات المباراة "لأننا نلعب ضد فرنسا ويجب أن نعترف بأن المنافس صاحب التاريخ الكبير والاسم الكبير في اللعبة، لا يهم مستواهم في هذه الدورة، لديهم جيل قوي للغاية ويخوضون مباراة حياة أو موت عقب خسارتين في أول جولتين ولو خسروا مجددا سيودعون البطولة".

وحول أهداف المنتخب خلال المباريات المقبلة قال: "نأخذ الأمور خطوة بخطوة، حين نتأهل لدور الثمانية سنفكر في الهدف المُقبل".

وحول كيفية التعامل مع مثل هذه المباريات القوية وما يفعلونه بعدها قال: "نعمل على الاستشفاء وجلسات استعادة اللياقة بمساعدة الدكتور محمد شوقي الذي يبذل جهدا كبيرا للغاية ويكون لدينا برنامج مكون من فقرات متنوعة لاستعادة الجاهزية سريعا قبل اللقاء المُقبل".

وعن مباراة النرويج اليوم فى البطولة، قال مباراة صعبة بكل تأكيد ولكن منتخب مصر جاهز لأن الفوز فى هذه المباراة يفتح الطريق للفراعنة لاحتلال مركز مميز فى المجموعة.

وأكد محمد أن هناك حالة من الحب تجمع بين جميع اللاعبين فى المنتخب، وأتمنى أن تترجم هذه الحالة للذهاب بعيدا فى البطولة وتخطى إنجاز طوكيو 2020، والذى أحرز فيه المنتخب المركز الرابع، لتحقيق أول ميدالية ملونة لمصر فى كرة اليد بالأوليمبياد.

وختم حارس مرمى مصر الأمين أنه يشكر الجماهير المصرية للدعم الكبير والمردود الجيد الذى وجده على كل وسائل التواصل الاجتماعى عقب مباراتى الدنمارك وفرنسا والإشادة الكبيرة بمجهوده خلال المباراتين، مؤكدا أن الجميع فى المنتخب يستحق الإشادة.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من