رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى بيان رسمى.. الاتحاد الإفريقى يفتح تحقيقًا بشأن وجود مخالفات فى أمانة "كاف"

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنه طالب لجنة التدقيق والحوكمة، بفتح تحقيق داخلي في مزاعم حول وجود مخالفات في الأمانة العامة لكاف.

وقال كاف، عبر موقعه الرسمي، إن اللجنة ستعين إحدى أكبر شركات المحاماة الدولية احترامًا، أو شركة تدقيق وخدمات مهنية تحظى باحترام دولي، للتحقيق في الانتهاك المزعوم للوائح التدقيق الداخلي والحوكمة في كاف، ومن ثم تقديم تقرير إلى اللجنة التنفيذية.

وأوضح باتريس موتسيبي رئيس كاف "لا تسامح مطلقا في الكاف مع الفساد أو انتهاك لوائح الحوكمة الداخلية والمراجعة والشفافية، أو انتهاك النظام الأساسي واللوائح الخاصة بكاف وفيفا".

وأضاف "لقد فضلنا الالتزام بأفضل ممارسات الحوكمة والتدقيق والشفافية والأخلاق العالمية، وأنشأنا في 2021 إدارة الحوكمة الداخلية والامتثال في كاف".

ونوه "لقد لفت قسم الحوكمة الداخلية والامتثال، انتباهنا إلى الانتهاك المزعوم لقواعد التدقيق الداخلي والحوكمة في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم".

وزاد "لقد أدت الثقافة الحالية في الاتحاد الإفريقي، المتمثلة في تنفيذ أفضل ممارسات الحوكمة والتدقيق والشفافية والأخلاقيات والالتزام بها، إلى احترام الاتحاد الإفريقي من قبل رعاته وشركائه والحكومات الإفريقية وأصحاب المصلحة الأفارقة والدوليين الآخرين".

وشدد "نحن ملتزمون ومصممون على الحفاظ على هذا الاحترام الذي اكتسبناه بشق الأنفس، وستناقش اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي، تقرير وتوصيات لجنة التدقيق والحوكمة، وسيتم اتخاذ الإجراء المناسب إذا تم تحديد سلوك غير لائق من قبل لجنة التدقيق والحوكمة".

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من