رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عامر حسين يكشف حقيقة تهديد ميكالى بالرحيل عن المنتخب الأوليمبى

ميكالي
ميكالي

كشف عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري ورئيس لجنة المسابقات، عن حقيقة ما تردد في الفترة الماضية، حول تهديد البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، بالرحيل عن تدريب الفراعنة.

وقال عامر حسين، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي محمد شبانة، ببرنامج "بوكس تو بوكس"، المذاع على قناة "إي تي سي"، إن ميكالي مدرب مميز ولديه سابق خبرة في الأوليمبياد، ويطمح في تحقيق إنجاز مع الفراعنة، واجتمعت معه من قبل، وأكد لي أنه يدرك الصعوبات وأن المنتخب الأوليمبي ليس ضمن الأجندة الدولية، لأنه سبق وواجه نفس الأزمات مع منتخب البرازيل.

وأوضح أن ميكالي لم يهدد بالرحيل عن منتخب مصر الأوليمبي، وبالعودة للوراء هناك مدربون مصريون رفضوا تولي تدريب المنتخب، لعدم وجود لاعبين أساسيين في صفوف الفريق الأول، لأي نادٍ سواء لاعب أو اثنين.

وأشار إلى أنه بعد تولي البرازيلي ميكالي المسئولية، ومرور عام أصبح هناك عدد كبير من اللاعبين يشاركون بشكل أساسي مع أنديتهم في الفريق الأول.

واختتم: ميكالي لم يقم باستدعاء بعض الأسماء المميزة في الدوري، لكنه قام بضم اللاعبين، الذين يعرفون طريقة لعبه جيدًا.

المنتخب الأوليمبي

حقق منتخب مصر الأوليمبي بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالي، فوزًا هامًا على إسبانيا، بنتيجة  2-1، في الجولة الثالثة بالدور الأول بدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، ليتصدر المنتخب المصري مجموعته برصيد 7 نقاط، ويتأهل لدور الثمانية منتظرًا ثاني المجموعة الرابعة التي تضم اليابان ومالي وباراجواي.

أحرز هدفي منتخب مصر إبراهيم عادل في الدقيقة 40 و62، بينما أحرز صامو مهاجم إسبانيا هدفًا في الدقيقة 88، ليتأهل منتخب مصر في الصدارة بسبع نقاط مع إسبانيا التي تأهلت برصيد 6 نقاط.

بهذا الفوز جقق منتخب مصر الأوليمبي، رقمًا قياسيًا وهو التأهل في صدارة مجموعته للمرة الأولي تاريخيًا، حيث شارك المنتخب في اثنتي عشرة نسخة ماضية بالأوليمبياد عبر التاريخ، وهذه المشاركة الثالثة عشرة، وتأهل المنتخب في ست نسخ سابقة من الدور الأول، لكنه لم يتأهل متصدرًا للمجموعة من قبل.

 

وكان منتخب مصر الأوليمبي حقق الفوز على نظيره منتخب أوزبكستان، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، لحساب الجولة الثانية من منافسات أوليمبياد باريس 2024، على ملعب دي لابيجيور ضمن المجموعة الثالثة من دورة الألعاب الأوليمبية.

جاء هدف الفوز عن طريق أحمد نبيل كوكا، في الدقيقة العاشرة من زمن اللقاء، ليرتفع رصيد منتخب مصر للنقطة الرابعة ويقترب من التأهل لربع النهائي.

وتعادل منتخب مصر الأوليمبي سلبيًا أمام الدومينيكان، في الجولة الأولي التي جمعت المنتخبين، على ملعب دي لابيجيور، في أولي جولات أوليمبياد باريس 2024، بينما خسر منتخب أوزبكستان المباراة الأولي من إسبانيا.

وتأهل منتخب مصر الأوليمبي، إلى أوليمبياد باريس، بعد حصوله علي المركز الثاني في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، التي أقيمت بالمغرب في نوفمبر العام الماضي.

قائمة المنتخب الأوليمبي

وجاءت قائمة المنتخب الأوليمبي كالتالي:

حراسة المرمى: حمزة علاء وعلي الجابري ومحمد سيحا

خط الدفاع: أحمد عيد وعمر فايد وحسام عبدالمجيد وكريم الدبيس ومحمد حمدي ومحمد طارق وأحمد سيد عبدالنبي ومحمد مغربي.

خط الوسط: محمد النني وأحمد نبيل كوكا وزياد كمال ومحمود صابر وإبراهيم عادل وأحمد سيد زيزو ومحمد شحاتة ومصطفى سعد وأحمد عاطف «قطة».

خط الهجوم: بلال مظهر عبدالرحمن وأسامة فيصل.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من