رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ربيع ياسين يكشف مفاجأة عن إبراهيم عادل فى منتخب الشباب

إبراهيم عادل
إبراهيم عادل

أعرب ربيع ياسين، نجم الأهلي السابق، عن سعادته بتأهل المنتخب الأوليمبي، لربع نهائي أوليمبياد باريس 2024، مشيدا بأداء اللاعبين الذين قدموا مستوى طيبا أمام منتخب إسبانيا. 

وقال ربيع ياسين، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي محمد شبانة، عبر برنامج "بوكس تو بوكس"، المذاع على قناة "إي تي سي"، إن أداء المنتخب الأوليمبي في تطور واضح بعد المباراة الأولي أمام الدومينيكان التي انتهت بالتعادل، ثم الفوز على منتخبي أوزبكستان وإسبانيا.

وتابع: كنت مدربا لهذه المجموعة من اللاعبين حتى عام 2022، ثم تولي المهمة البرازيلي روجيرو ميكالي.

وأكمل: إبراهيم عادل لاعب بيراميدز، هو لاعب مميز جدا وكان معي في البطولة العربية بالسعودية، وقدمنا مستوى رائعا خلالها.

وواصل: مدرب بيراميدز رودولفو أروابارينا في هذا الوقت لم يكن يعتمد على إبراهيم عادل وقرر إعادته لقطاع الناشئين، وذهبت إلى النادي واجتمعت معه وأبلغته أنه يمتلك أهم وأفضل لاعب في مصر.

وأردف: أكدت له أن إبراهيم عادل سيكون نجما كبيرا في المستقبل، والمدرب استمع لي وقام بتصعيده للفريق الأول.

وأضاف: المجموعة الحالية في المنتخب الأوليمبي تضم عناصر جيدة، وهناك لاعبون رائعون، مثل محمود صابر، وكان معي وهو في نجوم المستقبل، وروجيرو ميكالي تسلم فريقا جيدا، والأهم هو اختيار وانتقاء اللاعبين وتقديم مستوى جيد.

واختتم: أتمنى أن يكون اللاعبون في حالة تركيز شديدة، خلال المباراة المقبلة، والاهتمام بالجانب الدفاعي والانتشار داخل الملعب، وميكالي له دور كبير في اختيار التشكيل وقراءة المنافس.

المنتخب الأوليمبي

حقق منتخب مصر الأوليمبي بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالي، فوزًا هامًا على إسبانيا، بنتيجة 2-1، في الجولة الثالثة بالدور الأول بدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، ليتصدر المنتخب المصري مجموعته برصيد 7 نقاط، ويتأهل لدور الثمانية منتظرًا ثاني المجموعة الرابعة، التي تضم اليابان ومالي وباراجواي.

أحرز هدفي منتخب مصر إبراهيم عادل في الدقيقة 40 و62، بينما أحرز صامو مهاجم إسبانيا هدف في الدقيقة 88، ليتأهل منتخب مصر في الصدارة بسبع نقاط مع إسبانيا الذي تأهل برصيد 6 نقاط.

بهذا الفوز حقق منتخب مصر الأوليمبي، رقما قياسيا وهو التأهل في صدارة مجموعته للمرة الأولي تاريخيا، حيث شارك المنتخب في اثنتي عشرة نسخة ماضية بالأوليمبياد عبر التاريخ، وهذه المشاركة الثالثة عشرة، وتأهل المنتخب في ست نسخ سابقة من الدور الأول، لكنه لم يتأهل متصدرًا المجموعة من قبل.

 

كان منتخب مصر الأوليمبي حقق الفوز على نظيره منتخب أوزبكستان، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، لحساب الجولة الثانية من منافسات أوليمبياد باريس 2024، على ملعب دي لابيجيور ضمن المجموعة الثالثة من دورة الألعاب الأوليمبية.

جاء هدف الفوز عن طريق أحمد نبيل كوكا، في الدقيقة العاشرة من زمن اللقاء، ليرتفع رصيد منتخب مصر للنقطة الرابعة ويقترب من التأهل لربع النهائي.

وتعادل منتخب مصر الأوليمبي سلبيًا أمام الدومينيكان، في الجولة الأولى التي جمعت المنتخبين، على ملعب دي لابيجيور، في أولي جولات أوليمبياد باريس 2024، بينما خسر منتخب أوزبكستان المباراة الأولى من إسبانيا.

وتأهل منتخب مصر الأوليمبي، إلي أوليمبياد باريس، بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، التي أقيمت بالمغرب في نوفمبر العام الماضي.

قائمة المنتخب الأوليمبي

جاءت قائمة المنتخب الأوليمبي كالتالي:

حراسة المرمى: حمزة علاء وعلي الجابري ومحمد سيحا.

خط الدفاع: أحمد عيد وعمر فايد وحسام عبد المجيد وكريم الدبيس ومحمد حمدي ومحمد طارق وأحمد سيد عبد النبي ومحمد مغربي.

خط الوسط: محمد النني وأحمد نبيل كوكا وزياد كمال ومحمود صابر وإبراهيم عادل وأحمد سيد زيزو ومحمد شحاتة ومصطفي سعد وأحمد عاطف "قطة".

خط الهجوم: بلال مظهر عبد الرحمن وأسامة فيصل.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من