رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يكشف كواليس الاجتماع مع بيريرا رئيس لجنة الحكام

فيتور بيريرا
فيتور بيريرا

كشف إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن كواليس الاجتماع مع رئيس لجنة الحكام البرتغالي فيتوريا بيريرا، الذي عقد مساء الإثنين بمقر الجبلاية.

وخلال الاجتماع اتخذ مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قرارا بإعادة هيكلة لجنة الحكام، وإجراء عدد من التعديلات لتطوير اللجنة، حيث تم الاستقرار علي ضم عزب حجاج وسامي فاروق، فيما تم توجيه الشكر لبعض أعضاء من اللجنة.

وقال إيهاب الكومي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي سيف زاهر عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس"، إن البرتغالي فيتور بيريرا عقده ينتهي في أغسطس المقبل، وأي شكوي تصل لنا من أي نادٍ تتم دراستها، واليوم كانت هناك جلسة مطولة مع رئيس لجنة الحكام، والرجل تحدث عن كل مباراة، وهناك أخطاء كثيرة بالتأكيد وكلها غير مقصودة.

وتابع: رئيس لجنة الحكام أجاب عن كل الموضوعات المثارة، منها لقطة مباراة الاتحاد السكندري كان فيه "زووم"، علي الكرة وكان من الصعب وضع الخطوط للتأكيد من وجود تسلل من عدمه.

وأكمل: يمكن أن تكون واضحة بالعين، وهذا خطأ من الحكم المساعد، مشيرا إلي أن الأخطاء واردة في كل العالم.

وأشار إلي أن الحالات المؤثرة في المباريات من 271 مباراة لعبت حتي الآن، لا تتجاوز 8 مباريات فقط حدثت فيها أخطاء.

وأوضح أنه تم استعراض كل المباريات التي كان فيها شك، ونتمني أن نصل لمرحلة اختفاء الأخطاء مع وجود تقنية الفيديو.

وواصل: التعيينات الجديدة التي تمت اليوم في لجنة الحكام ستمثل إضافة جديدة للمنظومة التحكيمية، فيتور بيريرا سيرحل بانتهاء تعاقده، وسيكون هناك تدريب مكثف لحكام الفيديو خلال الفترة المقبلة.

وأردف: لا توجد سنة مرت إلا وكل الأندية تشتكي من الحكام، لكن نفرق بين الأخطاء المقصودة وغير المقصودة، ونسعي لتصحيح الأمر من خلال تطوير الحكام.

وبسؤاله بخصوص أزمة رخصة الزمالك للمشاركة في إفريقيا، قال: إذا كان في أيدينا مساعدة لأي نادٍ مصرى فلن نتأخر، الزمالك لم يحصل علي الرخصة ونأمل أن ينتهي من تسوية أمورة المادية ليحصل علي الرخصة قبل يوم 5.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أخطر نادي الزمالك بعدم الحصول علي رخصة المشاركة في البطولة الإفريقية في الموسم الجديد، إلا بانتهاء قضية خالد بوطيب، لاعب الفريق السابق.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من