رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميكالى يشترط انضمام جميع لاعبى المنتخب الأوليمبى مع بداية المعسكر 5 يوليو

المنتخب الأوليمبى
المنتخب الأوليمبى

اشترط البرازيلى روجيرو ميكالى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، انضمام جميع اللاعبين الذين سيتم قيدهم فى القائمة النهائية للمنتخب الأوليمبى من بداية المعسكر يوم 5 يوليو المقبل.

ويستعد منتخب مصر الأوليمبى لخوض فعاليات دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، التى تقام خلال شهري يوليو وأغسطس حيث يتواجد فى الفراعنة فى مجموعة تضم إسبانيا وأوزبكستان والدمينكان.

وأرجع ميكالى سبب رغبته فى انضمام جميع اللاعبين منذ بداية المعسكر وعدم السماح لأى لاعب بالتأخر فى الانضمام إلى تقليص عدد اللاعبين فى القائمة النهائية إلى 18 لاعبا بخلاف 4 لاعبين فى القائمة الاحتياطية، وهو ما يحتم على الجهاز الفنى ضم جميع اللاعبين للوصول بهم إلى أفضل مستوى من الانسجام قبل خوض وديتى العراق وأوكرانيا.

ويواجه ميكالى أزمة كبيرة متمثلة فى رفض مسئولي بيراميدز انضمام إبراهيم عادل، نجم الفريق السماوى، لمعسكر المنتخب الأوليمبى من بداية المعسكر، حيث يتمسك الفريق السماوي بتواجد اللاعب مع الفريق حتى مباراة الأهلي المحدد لها يوم 12 يوليو المقبل، على أن ينضم بعدها لمعسكر المنتخب الأوليمبى، قبل يوم واحد من سفر المنتخب الأوليمبي إلى باريس لخوض معسكر مغلق هناك قبل المشاركة في الأوليمبياد.

فى الوقت الذى تمسك فيه ميكالى بضم اللاعب للمعسكر الذى سيقام ببرج العرب بالأسكندرية قبل السفر.

وكان ميكالى قد طلب ضم ثلاثي الأهلي إمام عاشور ومحمد عبدالمنعم وأحد الحارسين محمد الشناوي أو مصطفى شوبير للقائمة النهائية للمنتخب الأوليمبي، إلا أن الأهلي رد بأن هناك صعوبة بالغة في التخلي عن أي من الأسماء الأربعة المذكورة لأنهم يمثلون ركائز أساسية في تشكيلة الفريق الأحمر.

وبرر مسئولو الأهلى سبب اعتراضهم بأن الفريق الأول يخوض منافسة شرسة خلال الأسابيع القادمة مع فريق بيراميدز على التتويج بلقب الدوري، وسيخوض عددا كبيرا من المباريات في المسابقة بشكل مضغوط  وبالتالي لاعبوه معرضون للإصابة بالإجهاد، والجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر أكد احتياجه لكل اللاعبين في المباريات المقبلة، فما بالك إذا كان الكلام عن ثلاثة من أهم اللاعبين في تشكيلة الأحمر.