رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيمان حسين: حققنا إنجازًا تاريخيًا بالتتويج بـ39 ميدالية فى بطولة إفريقيا البارالمبية للدراجات

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعربت الدكتورة إيمان حسين نورالدين، المدير الفني للدراجة البارالمبية رجال وسيدات، رئيس لجنة الدراجة البارالمبية بالاتحاد المصري، التي استضافتها مصر خلال الفترة من 25 إلى 29 يونيو الجاري، عن أن هذه المرة تُعد الأولى التي تشهد تنظيم البطولة في مصر، وقد أظهرت اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى والاتحاد المصري للدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام اهتمامًا كبيرًا من أجل تنظيم البطولة بنجاح.

وتابعت إيمان أن المنتخب الوطني توج بلقب البطولة بعد تتويجه لـ39 ميدالية متنوعة، بواقع بـ21 ميدالية في سباقات المضمار منها 10 ذهبيات، 9 فضيات، 2 برونز، و18 ميدالية في سباقات الطريق منها 7 ذهبيات، 7 فضيات، 4 برونزيات، في إنجاز تاريخي للمنتخب.

وأضافت أن المنتخب الوطني كان على قدر المسئولية، ونجح اللاعبون في التتويج بالبطولة في ظل وجود منافسة قوية من لاعبى المنتخبات الإفريقية المشاركة.

وأكدت إيمان حديثها أن وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تعطي اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة في كل الألعاب لتحقيق إنجازات ممميزة في المحافل الدولية والعالمية والبارالمبية.

وتولي اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وأعربت  إيمان حسين نورالدين عن سعادتها بنجاح تنظيم البطولة الإفريقية للدراجات البارالمبية مضمار وطريق للرجال والسيدات التي استضافتها مصر خلال الفترة من 25 إلى 29 يونيو الجاري.