رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. منتخب رجال الطائرة يواجه اليابان وديًا استعدادًا لدورة التحدى بالصين

ياسر قمر
ياسر قمر

يخوض مساء اليوم الجمعة منتخب  مصر للرجال للكرة الطائرة مبارياته الودية الأولي أمام منتخب اليابان خلال معسكر الفراعنة الحالي باليابان استعدادًا لدورة التحدي بالصين.

ونجح مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس ياسر قمر في توفير معسكر إعدادي قوي للفراعنة باليابان خلال الفترة من ٢٥ يونيو الجاري وحتى الأول من يوليو المقبل يتخلل المعسكر ثلاث مواجهات ودية مع منتخب اليابان الثاني.

وتم الاتفاق على موعد المواجهات الودية وتقرر أن يخوض منتخب الفراعنة أولي المواجهات مساء اليوم  الجمعة، بينما تقام الودية الثانية غدًا السبت على أن يختتم  منتخبنا الوطني المواجهات الودية مع المنتخب الياباني مساء الأحد المقبل.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الإسباني فيرناندو مونزوا لتجهيز جميع اللاعبين والاطمئنان على كل عناصر منتخبنا الوطني قبل السفر إلي الصين للمشاركة في دورة التحدي.

من جانبه أكد المهندس ياسر قمر، رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة أن منتخب الرجال وقع في مجموعة نارية  بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بباريس.

وكشف رئيس اتحاد الطائرة عن أن مصر وقعت في المجموعة الثانية التى تضم بجانبه كلًا من بولندا وإيطاليا والبرازيل.

والمعروف أن بولندا حاليًا تصنيف أول عالم وإيطاليا تحتل المركز الرابع، ويأتي منتخب البرازيل تصنيف سادس عالميًا.

وأضاف ياسر قمر أن قوة مجموعة مصر ستضع الفراعنة أمام تحد كبير، وأنه على تواصل مستمر مع البعثة الموجودة حاليًا بمعسكر تدريبي باليابان استعدادًا لدورة التحدي بالصين.

وأجريت مؤخرًا قرعة مسابقة كرة الطائرة بدورة الألعاب الأوليمبية (باريس 2024) والتي تضم 12 منتخبًا.

وكانت القرعة، قد أوقعت منتخب مصر في المجموعة الثانية التى تضم أيضًا كل من بولندا وإيطاليا  والبرازيل.

يذكر أن منتخب مصر قد تأهل رسميا لمسابقة كرة الطائرة بدورة باريس بعد تصدره التصنيف القاري.

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الإسباني فرناندو مونزوا عن القائمة الرسمية للمنتخب.

وتضم كلًا من: حسام يوسف ومصطفي جابر ورضا هيكل وسيف عابد ومحمد مصطفي ومحمد عسران وعبدالرحمن الحسيني وأحمد ضياء وأحمد عزب ومحمد عادل  وحمادة عثمان ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان.

ويرأس البعثة الكابتن عمرو مخلوف أمين  صندوق الاتحاد.

ويتكون الجهاز الفني للمنتخب من الإسباني فيرناندو مونزوا مديرًا فنيًا، وطارق الزفتاوي مدربًا عامًا، ومحمد السيد سيكو مدربًا، والدكتور سامح ظلام طبيبًا للمنتخب، وأحمد سعيد محللًا تقنيًا.