رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسام حسن يضغط على لاعبى الأهلى من أجل الانضمام لمعسكر المنتخب مبكرًا

حسام حسن
حسام حسن

شهدت الساعات القليلة الماضية ضغوطا مكثفة من جانب حسام حسن، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، على لاعبى الأهلى من أجل الانضمام لمعسكر الفراعنة منذ الساعات الأولى لانطلاق المعسكر.

وينطلق معسكر الفراعنة ظهر اليوم الثلاثاء، على أن يقام أو المران مساء على استاد القاهرة، استعدادا لخوض مباراتى بوركينافاسو وغينيا بيساو يومى 6 و10 يونيو المقبل فى الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ويخشى العميد من تنفيذ إدارة الأهلى تهديدها بعدم إرسال اللاعبين المختارين فى قائمة الفراعنة، إلى يوم 30 مايو الجارى، الأمر الذى يعوق انتظام المعسكر الذى أعده حسام حسن وجهازه الفنى، خاصة أن عدد اللاعبين المختارين من الأهلى كبير ويصل إلى 10 لاعبين، ما يؤثر غيابهم عن بداية المعسكر بشكل كبير على سير التدريبات، خاصة أن بعض المحترفين أن ينضموا فى بداية المعسكر.

فى الوقت الذى يعانى فيها الجهاز الفنى من أزمة أخرى تتمثل فى عدم انضمام محمد صلاح، قائد الفراعنة ونجم فريق ليفربول الإنجليزى، إلى يوم 3 يونيو فى الأجندة الدولية، فضلا عن كونه عائدا من فترة راحة سلبية بأوامر إدارة ناديه، ما قد يكون غير جاهز بقوته الكاملة لقيادة الفراعنة فى المباراتين فى ظل عدم خوضه سوى مرانين فقط قبل مباراة بوركينا فاسو.

وشهدت اختيارات حسام حسن لقائمة الفراعنة حالة من الجدل بشأن عدم انضمام بعض اللاعبين المميزن وعلى رأسهم عمر كمال عبدالواحد الذى ما زال يعانى من خلافاته السابقة مع حسام حسن، لدرجة أن العميد فضل إعادة أحمد فتوح رغم تراجع مستواه للعب فى الجبهة اليسرى مع محمد حمدى، حتى لا يضطر لاستدعاء عمر كمال الذى لعب فى مركز الظهير الأيسر مع الأهلى وظهر بمستوى طيب.

كما برر الجهاز الفنى قرار استبعاد الرباعى أحمد حجازى وعمر مرموش وأحمد عبدالقادر ومصطفى شلبى، بسبب الإصابات المختلفة التى يعانى منها الرباعى، بعد الاطلاع على التقارير الطبية الخاصة بهم بمعرفة الدكتور محمد أبوالعلا، طبيب المنتخب، بينما جاء قرار استبعاد رمضان صبحى بعد قرار الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات بإيقاف اللاعب.

وضمت قائمة الفراعنة كلا من، محمد الشناوي ومصطفي شوبير ومحمد عواد والمهدي سليمان فى حراسة المرمى، ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة وياسر إبراهيم وأحمد رمضان بيكهام ومحمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي وأحمد فتوح فى الدفاع، ومروان عطية وحمدي فتحي وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور وإبراهيم عادل وأحمد سيد زيزو وناصر ماهر ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومحمود حسن تريزيجيه فى الوسط ومصطفي محمد ومحمد الشامي وأحمد أمين أوفا ومحمد شريف فى الهجوم.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من