رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حمادة صدقى: يجب العمل باحترافية فى مواعيد معسكر المنتخب والالتزام بالأجندة الدولية

حمادة صدقي
حمادة صدقي

أكد حمادة صدقي، مدرب منتخب مصر الأسبق، أنه يجب العمل باحترافية في مواعيد معسكر منتخب مصر والالتزام بالأجندة الدولية، التي حددها الاتحاد الدولي "الفيفا".

وقال حمادة صدقى، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامى هانى حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، إنه يجب وضع حل سريع لأزمة عدد من مباريات الدوري، مثل تغيير نظام المسابقة، مضيفا: من الصعب تأجيل مباريات جديدة في بطولة الدوري المصري، المسابقة ستتعرض للتدمير.

وحول مسألة طلب معسكرات لمنتخب مصر بمدة زمنية أطول من المدة التي حددها "الفيفا"، قال: يجب العمل باحترافية في أزمة مواعيد معسكر منتخب مصر والالتزام بالأجندة الدولية، وأن نسير بالنظام واللائحة كي يرتاح الجميع.

وواصل: مصلحة منتخب مصر فوق الجميع، لكن النادي أحيانًا ينظر لمسيرته في البطولات ومصلحة لاعبيه، لكنه أكد أيضًا أن المنتخب هو أهم خطوة لأي لاعب مصري.

وأشار إلى أن هناك بدائل لتعويض غياب عمر مرموش في معسكر المنتخب المقبل مثل رمضان صبحي حال عودته لمستواه.

واختتم: لا داعٍ للقلق المبالغ فيه حول المنتخب.. هناك العديد من اللاعبين في حالتهم الممتازة قبل معسكر المنتخب المقبل.

تصريحات حسام حسن

 

وكشف حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر أنه لا يكفي ثلاثة أيام فقط لتجهيز اللاعبين في معسكر منتخب مصر قبل مواجهة بوركينا فاسو، وطلبي هو ضم اللاعبين قبلها بـ 5 أيام فقط.

وقال حسام حسن في تصريحات صحفية: خلال متابعتي لمباراة بطولة الدوري لا يوجد لاعب يستحق الانضمام لمنتخب مصر، والمستوي الفني للدوري غير مرضٍ بسبب ضعف الأداء، ومش لاقي لاعيبه جاهزة أضمهم للمنتخب.

وتابع: منتخب مصر يضم 8 لاعبين محترفين فقط، فى المقابل منتخب بوركينا فاسو يضم 27 لاعب محترف، وغينيا 26 لاعبا، والأعمار السنية لهم أقل من 27 عاما، ومطالب مني بناء جيل جديد للفراعنة.

وأكمل: أحتاج فقط تجهيز اللاعبين المحترفين في ظل انتهاء مباريات فريقهم في الدوريات الأوروبية قبل التجمع بـ 10 أيام، لذلك يحتاج تدريبات بدنية بسبب الراحة.

وواصل: 75% من اللاعبين في الأهلى والزمالك هم القوام الأساسي لمنتخب مصر.

واختتم: الروح ليست كافية لظهور اللاعبين بمستوي قوي، ولا بد من التنظيم والتطوير في الأداء للوصول إلي تحقيق نتيجة إيجابية.

تعيين حسام حسن مدربا لمنتخب مصر

وكان مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بقيادة جمال علام، قرر تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري الأول، خلفا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مدير للمنتخب.

وكان اتحاد الكرة قد أقال البرتغالي روي فيتوريا، بعد توديع منافسات كأس أمم إفريقيا 2023، من الدور ثمن النهائي علي يد الكونغو الديمقراطية.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم توجيه الشكر إلي فيتوريا، بعد النتائج السيئة التي قدمها منتخبنا الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

وتولي فيتوريا تدريب منتخب مصر يوم 11 يوليو 2022، وخاض خلال هذه المدة 18 مباراة، فاز في 12 لقاء، وتعادل في 5، قبل أن يتلقي هزيمة وحيدة.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من