رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حازم إمام كلمة السر فى وضع طارق حامد ضمن القائمة الأولية للفراعنة

طارق حامد
طارق حامد

فاجأ البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، جهازه المعاون بوضع طارق حامد، المحترف فى صفوف ضمك السعودى، ضمن القائمة الاولية للفراعنة التى تم إرسالها للاتحاد الإفريقى لكرة القدم، تمهيدا للمشاركة فى بطولة أمم إفريقيا 2024 التى ستستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

ومنح الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف” الاتحادات الوطنية منتصف ديسمبر الجارى كموعد نهائى، لإرسال القائمة المبدئية للمنتخبات الـ24 التى ستشارك فى العرس الإفريقى، والتى تضم 55 لاعبًا، على أن ترسل القائمة النهائية للاعبين المشاركين فى البطولة يوم 3 يناير المقبل، والتى ستضم 23 لاعبا إلى جانب 4 لاعبين على سبيل الاحتياط.

تعهد حازم إمام، عضو اتحاد الكرة المشرف على المنتخب الوطنى، بإنهاء أزمة طارق حامد وإثنائه عن قرار اعتزاله اللعب الدولى الذى كان قد أعلنه طارق حامد على خلفية أزمته مع روى فيتوريا خلال المعسكر الأخير، ما دفع فيتوريا لقيد اسم طارق حامد ضمن القائمة الأولية للفراعنة لحين وضوح الرؤية بشأنه سواء بالانضمام للقائمة النهائية أو الاستبعاد.

وشهدت الأيام الماضية اتصالات مكثفة من جانب حازم إمام مع طارق حامد، محاولا أثناء اللاعب عن قراره المفاجئ باعتزال اللعب الدولى، خاصة أنه تحدث مع فيتوريا قبل سفره لقضاء إجازة مع أسرته فى البرتغال بخصوص أزمة استبعاد الثلاثى حسين الشحات وطارق حامد وإمام عاشور من المعسكر الماضى، وتلقى تأكيدا من المدرب البرتغالى بأن قرار الاستبعاد كان خاصا بمباراة سيراليون فقط وانتهى الأمر.

وضمت القائمة الأولية للفراعنة عددا كبيرا من اللاعبين الذين تواجدوا ضمن اختيارات فيتوريا منذ توليه المسئولية وحتى المعسكر الاخير، وفى مقدمة هؤلاء الثلاثى طارق حامد وحسين الشحات وإمام عاشور أبطال الأزمة الأخيرة، شرط الاعتذار لزملائهم والجهاز الفنى عن التقصير فى التدريبات.