رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طبيب الزمالك: عبدالشافى اشتكى من الإصابة قبل مباراة بيراميدز.. واللاعب أصر على المشاركة بسبب النقص العددى

محمد عبدالشافى
محمد عبدالشافى

أكد الدكتور محمد أسامة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أن الجهاز الفني كان يمر بظروف صعبة للغاية خلال الفترة الأخيرة، خاصة قبل مباراة بيراميدز في نصف نهائي كأس مصر، بسبب الإصابات.

وقال محمد أسامة، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد علي عبر برنامج "زملكاوى" المذاع علي قناة “الزمالك”: أشكر محمود علاء، مدافع الفريق، بسبب تحامله علي نفسه وإصراره علي المشاركة في مباراة بيراميدز رغم إصابته في التدريب الأخير، مشيرا إلي أن اللاعب خضع لـ4 جلسات علاج طبيعي في المعسكر.

وتابع: محمود علاء يعاني من الإصابة في العضلة الخلفية، ويخضع حاليا لبرنامج علاج طبيعي قبل العودة إلي المشاركة في التدريبات الجماعية.

وأشار إلي أن محمد عبدالشافي اشتكي من الإصابة قبل مباراة بيراميدز فقط بـ48 ساعة، موضحا أن اللاعب أصر علي المشاركة في اللقاء بسبب النقص العددي للفريق.

وأوضح أن عبد لشافي كان مصابا خلال التدريب قبل الأخير، لكننا تحدثنا معه وطلب مساعدة الفريق.

واختتم: عبدالله جمعة يخضع لبرنامج غذائي مكثف خلال الفترة الحالية، وأصبح جاهزا من الناحية الطبية.

نجح الزمالك في التأهل لنهائي كأس مصر، بعدما فاز علي بيراميدز، بنتيجة 4-3، في ركلات الترجيح عقب انتهاء المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3، المواجهة التي جمعت بين بينهما ضمن منافسات كأس مصر.

والتقي الزمالك أمام منافسه بيراميدز، في المباراة المقرر إقامتها علي ملعب استاد القاهرة الدولي، في نسخة الكأس في موسم 2022-2023.

وسجل فيستون ماييلي هدف بيراميدز الأول في الدقيقة الخامسة، بينما أدرك نبيل دونجا التعادل لصالح الزمالك في الدقيقة 93، بينما عاد مصطفي فتحي لقيادة الأزرق بالدقيقة 92، ويتعادل من جديد سامسون أكينولا للقلعة البيضاء.

وفي الدقيقة 108 يتقدم محمد حمدي بالهدف الثالث لصالح بيراميدز، إلا أن ناصر منسي ينتفض بكرة رأسية ويسجل هدف التعادل الثالث للزمالك، أمام منافسة ويتم اللجوء لركلات الترجيح.

وفي الترجيح أهدف محمد أشرف روقا ركلة ترجيح للزمالك، بينما أضاع الثنائي أحمد سامي ومصطفي فتحي ركلتي لصالح بيراميدز، ونتنهي لصالح القلعة البيضاء بنتيجة 4-3.

ووصل الزمالك إلي دور نصف النهائي من الكأس بعدما تخطي عقبة المقاولون العرب بنتيجة 6-1، بينما تأهل بيراميدز بعد الفوز أمام البنك الأهلي، عندما التقي به في دور ربع النهائي، بالفوز بثلاثية نظيفة.

وبهذه النتيجة تأهل الزمالك إلي مباراة نهائي كأس مصر عن الموسم الماضي 2022-2023، ويواجه غريمه التقليدي الأهلي.

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، عن قرارات الاجتماع الذي عقد داخل أروقة القلعة البيضاء بميت عقبة.

وعقد مجلس إدارة نادي الزمالك اجتماعه من أجل مناقشة مصير المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، وعقوبة ثلاثي الفريق أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري.

الثلاثي السالف ذكره، أثار جدلا واسعا بعد أن غادروا معسكر الفريق قبل مباراة الزمالك الأخيرة أمام زد، في الدوري المصري الممتاز.

وكان الزمالك تحت قيادة أوسوريو قد نال الخسارة الثانية تواليا في بطولة الدوري المصري الممتاز، علي يد الصاعد حديثا فريق زد بهدفين مقابل هدف.

ويحتل الزمالك المركز التاسع في ترتيب جدول الدوري الممتاز برصيد 8 نقاط، حصدهم من 6 مباريات بعد أن فاز في اثنين وتعادل في مثلهما وخسر اثنين آخرين.

بيان مجلس إدارة الزمالك:

إعلاء للقيم والثوابت الرياضية التي تمثل فلسفة واستراتيجية ثابتة للنادي ولن يتحول عنها لأي سبب وفي ضوء ما ثبت بمذكرة الكابتن عبد الواحد السيد مدير الكرة للفريق الأول لكرة القدم، أن اللاعبين أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري، قد ارتكبوا مخالفات وتجاوزات تستوجب التعامل معهم بطريقة حاسمة.

قرر المجلس إيقاف اللاعبين أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري، وإحالتهم للتحقيق العاجل وعرض نتيجة التحقيق علي المجلس طبقا للوائح فيفا.

عرض أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفي الزناري للبيع.

توجيه الشكر إلي أوسوريو، المدير الفني، ومساعده والكابتن مدحت عبدالهادي، وتعيين الكابتن معتمد جمال مدربا عاما وقائما بأعمال المدير الفني لحين إعادة تشكيل الجهاز.