رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيتسو موسيمانى يوضح أسباب مغادرته تدريب نادى الأهلى

موسيمانى
موسيمانى

تحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للوحدة الإماراتي، عن أسباب رحيله عن تدريب نادي الأهلي.

وتولى “موسيماني” تدريب الأهلي أواخر عام 2020، ليحقق لقب دوري أبطال إفريقيا مرتين، قبل أن يرحل بعد الهزيمة أمام الوداد المغربي في نهائي نسخة عام 2022، ويتولى بعد ذلك تدريب أهلي جدة، حيث قاده للتتويج بدوري يلو والعودة لدوري روشن للمحترفين، ومنه إلى الوحدة الإماراتي.

وقال موسيماني في تصريحات لقناة “أبوظبي الرياضية” الإماراتية: "إنها قصة حزينة، قصة رحيلي عن الأهلي كانت حزينة لأنهم لم يطردوني، بل طالبوني بالبقاء، لكنني أنا من طالبت بالمغادرة، وكانت لدي أسبابي، كانت ظروف صحية وضغط نفسي جعلتني أرحل عن الفريق وأتواجد مع عائلتي".

وتابع: "المدربون في أوروبا يأخذون إجازة بعد الضغوطات الكبيرة في موسم، يستريحون لمدة عام أو أكثر، لكنني لم أستطع فعل ذلك، لكنني كنت بحاجة لبعض من الراحة، لو لم أفعل ذلك لما كنت تواجدت في ذلك الحوار الآن".

وأضاف: "الأهلي كان أكبر تجربة في مسيرتي، أن تعمل في ذلك الفريق الذي لديه 70 مليون مشجع، ومع لاعبين مثل محمد الشناوي وعلي معلول ووليد سليمان وغيرهم، ومع محمود الخطيب كرئيس للنادي".

وزاد: "كان الضغط كبيرا مثلما كان الضغط في ماميلودي صن داونز وفي كل مكان، كان يجب أن تفوز بالدوري، بدوري أبطال إفريقيا، ومن ثم التأهل لكأس العالم للأندية، ومن ثم الفوز بالميدالية البرونزية بالبطولة".

وأوضح: "بعد عامين، ما الذي تبقى لدينا ولم نحققه؟ حققنا كل شيء، لم يكن هناك شيء لم نحققه، لذا كان ذلك هو وقت الرحيل، كان قراري، لأنني أردت أن أبقى مع عائلتي، ربما أعود إلى الأهلي يومًا ما.. من يدري؟".