رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجدى عبدالغنى: بيان الاتحاد الدولى للاعبين المحترفين من أرض الواقع والدليل عقوبات الزمالك والإسماعيلى

مجدي عبد الغني
مجدي عبد الغني

علق مجدي عبد الغني، رئيس لجنة شئون اللاعبين السابق، على بيان الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين، الخاص بأوضاع المحترفين في الدوري المصري.

وقال مجدي عبد الغني، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن بيان رابطة اللاعبين المحترفين من أرض الواقع، هذا الموضوع موجود في الدرجة الثانية بكثرة، والدوري الممتاز بدليل عقوبات الإسماعيلي وفاركو والزمالك التي نسمع عنها.

وتابع: من المفترض ألا يصل هذا الكلام إلى الاتحاد الدولي، لو لدينا لجان لحل تلك المشاكل، وتم تفعيل دور لجنة فض المنازعات لم نكن لنصل لهذه الأزمة.

وأكمل: كلامي هيزعل ناس كتير، لكني أقول ما يمليه علي ضميري، كان يصل لي رسائل من الاتحاد الدولي بوجود مشاكل مع لاعبين معينين، ثم أخاطب النادي من أجل حل تلك المشكلة، حدثت تلك الوقائع كثيرًا، الاتحاد الدولي خاطبني الأسبوع الماضي للاعب يدعى ديالو لديه مشكلة.

وواصل: اللاعب أجرى عملية جراحية وفشلت في مرة سابقة، والنادي رفض إجراء العملية، تدخلت بالفعل لإجراء تلك العملية لهذا اللاعب".

وأردف: كنت رئيس لجنة شئون اللاعبين من قبل ولم توجد مشاكل وقتها، أما الآن لا يتم حل أي مشكلة مطلقًا، نعمل بلوائح، لا بد من العمل بلوائح تطابق الاتحاد الدولي، استطعت تعديل اللوائح إلى أن وصلنا للائحة مطابقة تمامًا، لكنها موجودة الآن حبيسة الأدراج.

واستطرد: القضية تستمر لثلاث أو أربع سنوات حاليًا، كان وقتي وقتًا ذهبيًا لحل المشاكل، وكنت أتواجد في اتحاد الكرة لحل تلك المشاكل.

واختتم: البيان سيجعل اللاعبين تريد ضمان حقوقها تمامًا وهذا سيثقل كاهل الأندية بالمزيد من الالتزامات المالية، وإما يأتي لاعب بورقتين، ويريد خداع النادي.